شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بان كي مون يدعو لإجراء تحقيق عاجل حول “قصف المدنيين في تعز”

بان كي مون يدعو لإجراء تحقيق عاجل حول “قصف المدنيين في تعز”
دعا الأمين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون"، اليوم الجمعة، إلى إجراء تحقيقات عاجلة في القصف الجوي العشوائي، الذي تعرض له مدنيون في محافظة "تعز" اليمنية، الليلة الماضية.

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، “بان كي مون”، اليوم الجمعة، إلى إجراء تحقيقات عاجلة في القصف الجوي العشوائي، الذي تعرض له مدنيون في محافظة “تعز” اليمنية، الليلة الماضية.

وقالت نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام “ايري مكينكو”: إنه وفقًا للتقارير الواردة، فقد أوقع القصف العشوائي “أرقامًا عالية من الضحايا المدنيين بشكل مذهل”، وفق تعبيرها.

وأضافت المسؤولة الأممية، التي كانت تتحدث للصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، أن “الأمين العام يدعو لإجراء تحقيق عاجل، إذا ما صحت تلك التقارير، وأن القصف العشوائي للمدنيين يتعارض مع القانون الدولي”.

وتابعت القول:  إن “الأمين العام يرى أن عسكرة الصراع في اليمن، لن تكون عاملاً مساعدًا يؤدي إلى الحوار بين الطرفين”.

ونوهت “مكينكو” إلى أن المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وصل اليوم، إلى الرياض، وأنه سيتوجه غدًا السبت إلى العاصمة العُمانية “مسقط”، للحديث مع ممثلي جماعة الحوثي وحزب المؤتمر.

وشهدت مدينة تعز اليمنية، أمس الخميس، يومًا داميًا سقط فيه عشرات القتلى والجرحى جراء قصف مدفعي شنه الحوثيون على أحياء سكنية، و”غارات خاطئة لطيران التحالف العربي أخطأت طريقها لتصيب منازل مدنيين”، بحسب مصادر طبية وسكان . 

وقال مصدر طبي (طلب عدم ذكر اسمه)، في وقت سابق للأناضول: إن حصيلة ضحايا القصف المدفعي الذي شنه الحوثيون على أحياء “شعب سليط” ، و”عمار بن ياسر” بالمدينة المذكورة، ارتفع إلى 23 قتيلاً من المدنيين، بينهم 13 طفلاً. 

وأضاف المصدر أن القصف أسفر عن إصابة 40 مدنيًّا آخرين، بعضهم حالتهم خطيرة، على حد قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023