شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“قرية البغاء” بالهند تعف فتياتها بـ”الزواج الجماعي”

“قرية البغاء” بالهند تعف فتياتها بـ”الزواج الجماعي”
  أقامت قرية بولاية جوجارات غرب الهند حفل زفاف وخطبة جماعي لإحدى وعشرين فتاة اليوم الأحد؛ بهدف القضاء على عادة...

 

أقامت قرية بولاية جوجارات غرب الهند حفل زفاف وخطبة جماعي لإحدى وعشرين فتاة اليوم الأحد؛ بهدف القضاء على عادة البغاء التي تُستغل فيها النساء منذ قرون في منطقة فقيرة ومهمشة كانت مجتمعًا بدويًّا منذ فترة.

وتجمع مئات الضيوف من القرى المجاورة والمسئولون الحكوميون في احتفال شهد ثماني حالات زواج و13 خطبة في سرادق ضخم أعد خصيصًا لهذا الغرض بقرية واديا على بعد 115 كيلومترًا غربي مدينة بالانبور في ولاية جوجارات الهندية.

وقال فيجاي بهات مسئول التنمية بمقاطعة باناسكانثا التي تتبعها قرية واديا: "البغاء تقليد شائع في المنطقة على مدى عصور وهو أمر طبيعي جدًّا بالنسبة لهم، فهم لا يعتقدون أنهم يفعلون أي شيء خطأ، لكنه أمر غير متحضر وغير لائق".

وأضاف: "عن طريق تزويج وخطبة هذه الفتيات استطعنا كسر هذه الثقافة، فمتى تتزوج الفتاة فإنها تتوقف عن هذه المهنة ومتى تخطب فإنها تتوقف عن هذه العلاقة".

وجلست الفتيات اللاتي تزيّن بالحلي الذهبية وارتدين ملابس قرنفلية زاهية على منصة مرتفعة في طابور طويل الى جانب أزواجهن وخاطبيهن الذين ارتدوا عمامات ذهبية اللون بينما ردد راهب هندوسي الأهازيج والتراتيل.

وقال نشطاء: "إن الفتيات اللاتي أتين من قبيلة السارانيا؛ حيث لا تتزوج النساء عادة ويعملن عاهرات في بلدات ومدن قريبة سيصبح بمقدورهن الآن آن يتوقفن عن مهنة أمهاتهن وأن يعشن حياة طبيعية صالحة".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020