شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقف حركة الملاحة البحرية بالكويت لسوء الحالة الجوية

توقف حركة الملاحة البحرية بالكويت لسوء الحالة الجوية
توقفت حركة الملاحة البحرية في الموانئ الكويتية الثلاثة "الشويخ والشعيبة والدوحة"، اليوم الأربعاء؛ بسبب سوء الأحوال الجوية السائدة في البلاد.

توقفت حركة الملاحة البحرية في الموانئ الكويتية الثلاثة “الشويخ والشعيبة والدوحة”، اليوم الأربعاء؛ بسبب سوء الأحوال الجوية السائدة في البلاد.

وأعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية الحكومية، حسب وكالة “الأناضول”، توقف حركة الملاحة البحرية في الموانئ الثلاثة بسبب سوء الأحوال الجوية من غبار وسرعة رياح تتعرض لها البلاد.

وقال مدير العمليات البحرية بالتكليف في ميناء الشويخ، الكابتن ذياب العنزي، إن حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ متوقفة حاليًا إلى حين تحسن الأحوال الجوية وتحسن مستوى الرؤية.

وأضاف أن مدى الرؤية الأفقية انخفض إلى أقل من نصف ميل بحري، بالإضافة إلى سرعة الرياح التي تجاوزت 15 عقدة بحرية، مما يعيق حركة الملاحة من وإلى الميناء، وأشار إلى أنه مع عودة الحركة سيتم دخول خمس سفن إلى الميناء راسية في منطقة الانتظار مقابل خروج سبع سفن.

من جهتها، حذّرت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية من نشاط الرياح المثيرة للغبار وانخفاض الرؤية الأفقية بسبب الغبار، مبينة أن الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15-40 كم/ ساعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023