شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. موسى يعرض “لعبة” على أنها ضربات روسية بسوريا..ونشطاء يسخرون

بالفيديو.. موسى يعرض “لعبة” على أنها ضربات روسية بسوريا..ونشطاء يسخرون
"Call of Duty" هي سلسلة ألعاب تصويب منظور الشخص الأول وحائزة على عدة جوائز. انطلقت السلسلة على الكمبيوتر الشخصي، ثم امتدت لتشمل أنظمة الألعاب والأنظمة المحمولة.
“Call of Duty” هي سلسلة ألعاب تصويب منظور الشخص الأول وحائزة على عدة جوائز، وانطلقت  تلك السلسلة من الألعاب على الكمبيوتر الشخصي، ثم امتدت لتشمل أنظمة الألعاب والأنظمة المحمولة.

 كان هذا الأمر حتى ليلة أمس، قبل أن يضع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي”، فيديو للعبة وكأنه ضرب روسي على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في روسيا، وهو ما أثار موجة من الاستياء والسخرية بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

اللعبة التي استوحيت منها عدة ألعاب وصدرت بالتزامن معها وتدور أحداث معظم ألعاب السلسلة خلال الحرب العالمية الثانية، أكد موسى أنها “فيديو بطريق الخطأ لضربات جوية روسية على أهداف متحركة لتنظيم “داعش”.

 وقال “موسى” -معلِّقًا على الفيديو-: “الأميركان طبطبوا على داعش وبقالهم سنة ونص لم يضربوا رصاصة واحدة تجاههم، لكن روسيا مابتهزرش، ضربوا وكانهم بيصطادوا عصافير، وصواريخهم عبرت الحدود، وعرفوا للعالم قوة السلاح الروسي”، بينما لم يعلم موسى أن تاريخ إصدار اللعبة كان عام “2003”، بحسب موقع “ويكبيديا”.

وتساءل الناشط والشاعر “عبدالله الشريف” -خلال منشور له على صفحته على “فيس بوك”-: “عارف يعني إيه مذيع مصري يجيب مقطع فيديو جيم ويعرضه على الناس على إنه مقطع ضرب الطيران الروسي في سوريا؟، ساخرًا: لو بيكلم بهايم كان احترم عقولهم شوية”.

وهذا هو مقطع اللعبة الأصلي، والذي تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي:

حسام عبدالوارث، مؤسس ائتلاف “صوت الحكمة” علق هو الآخر على الفيديو، خلال تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع “تويتر”؛ حيث أكد أن أحمد موسى أراد أن يستغفل به المشاهدين ليقنعهم أن روسيا مبتهزرش.

بينما قال “صفوان محمد”، أحد رموز ثورة يناير والقيادي بحزب الدستور، على حسابه على “تويتر”: “أنا شوفت الفيديو كذا مرة علشان أصدق إن أحمد موسى عرض فيديو جيم في التلفزيون على إنه فيديو لضرب سوريا، ولسه لحد دلوقتي مش مصدق”.

وسخرت الكاتبة “رنا علام” قائلة: “أحمد موسى الإعلامي المبهر جايب “جيم بلاي” بتاع لعبة وبيقول إنها ضرب روسيا للدولة الإسلامية” وهو ما أكدته المذيعة حياة اليماني”.

 

بينما عرض “عبدالله الشريف” على “تويتر” قائلًا: “والله لو معايا فلوس لأعمل قناة فضائية تشتغل بس على فضايح الإعلام المصري وهناكل عيش ونعمل مصلحة زي الفل”.

سمية الجنايني، مذيعة التلفزيون، هي الأخرى قالت: “المخبر أحمد موسى يعرض مقطع بلاي ستيشن على أنه تصوير لضربات روسيا في سوريا الحبيبة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020