شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفارتا السودان والكويت تنهيان عملية فرز الأصوات في جولة الإعادة

سفارتا السودان والكويت تنهيان عملية فرز الأصوات في جولة الإعادة
انهت سفارتا الكويت والسودان ، أعمال الفرز لنتائج جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية اليوم الأربعاء ، وأرسلتها إلى الجنة العليا للانتخابات لإعلانها فى وقت لاحق.

أنهت سفارتا الكويت والسودان أعمال الفرز لنتائج جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية اليوم الأربعاء، وأرسلتها إلى الجنة العليا للانتخابات لإعلانها في وقت لاحق.

وقال السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف: إن عدد الناخبين الذين صوتوا بلجنة السفارة المصرية بالكويت تخطى 10 آلاف ناخب ببضع مئات، لافتًا إلى حصول لجنة الكويت على أعلى نسبة مشاركة من الناخبين المصريين بالخارج، سواء في الجولة الأولى أو جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية.

وقد انتهت السفارة الكويتية من الفرز المبدئي للأصوات في حضور جميع وكلاء المرشحين بالكويت.

وأعلن أيضًا السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، مساء أمس الثلاثاء، نتائج عملية فرز الأصوات للناخبين المصريين المقيمين والموجودين بالسودان، المشاركين في جولة الإعادة للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، والتي جرت على مدى يومين بمقر السفارة بالخرطوم.

وأكد شلتوت أن عدد الناخبين المصريين بالسودان الذين حضروا للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية للقائمة الفردية بلغ 69 صوتًا صحيحًا شملت دوائر محافظات “قنا، والفيوم، والبحيرة، والإسكندرية، وأسوان، والبحر الأحمر، والأقصر، والجيزة”، وهي من محافظات المرحلة الأولى للانتخابات المقيد بها المصريون المقيمون أو الموجودون حاليًا بالسودان.

وأوضح السفير -حسب البوابة نيوز- أن عملية فرز الأصوات أسفرت عن تصويت 69 شخصًا في جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية جميعهم أصوات صحيحة، شملت 38 صوتًا بدائرتي “1 و2” بقنا، و5 أصوات بدائرتي “1 و6 ” بالفيوم، و3 أصوات بدائرتي  “6 و10” بالبحيرة، و9 أصوات بالدوائر “1 و4 و5 و10” بالإسكندرية، و9 أصوات بالدوائر “1 و7 و8 و10 و11 و12” بالجيزة، و3 أصوات باالأقصر، وصوت واحد لكل من محافظتي أسوان والبحر الأحمر.

كانت السفارات المصرية بالخارج قد فتحت أبوابها صباح أول أمس الإثنين لاستقبال المواطنين المصريين المقيمين والموجودين بالخارج، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023