شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أبرز 5 أزمات واجهتها ريهام سعيد

بالفيديو.. أبرز 5 أزمات واجهتها ريهام سعيد
بدأت ريهام سعيد، مشوارها الإعلامي ببرنامج "صبايا" على قناة المحور عام 2003، الذي لاقي نجاحاً وانتقادات عدة لما تقدمه من موضوعات جريئة.

بدأت ريهام سعيد، مشوارها الإعلامي ببرنامج “صبايا” على قناة المحور عام 2003، الذي لاقي نجاحاً وانتقادات عدة لما تقدمه من موضوعات جريئة، واستمر البرنامج أكثر من عدة سنوات، الي أن تركت القناة واتجهت الي إلى “النهار” عام 2012 بنفس المضمون والمحتوي ولكن تحت مسمي “صبايا الخير” .

وخلال تلك الفترات أثارت الإعلامية ريهام سعيد، الكثير من الجدل حول إسلوبها وطريقتها في طرح الموضوعات،وكان آخرها أزمة “فتاة المول”، حيث عرضت صورا شديدة الخصوصية للفتاة وبدون صدور إذن مٌسبق.

ولم تكن أزمة فتاة المول هي الأولي لريهام سعيد، حيث سبقها الكثير من الأزمات ..

أزمة فتاة المول

تعتبر أزمة فتاة المول هي أكبر الأزمات التي واجهتها ريهام سعيد علي مستوي مشوارها الإعلامي، حيث تسببت هذه الأزمة في هجوم حاد عليها، وانسحاب الشركات الراعية لبرنامجها، معتبرين ما حدث تجاوز غير لائق من “ريهام” وعدم احترام لخصوصية المواطنين، كما تسببت الأزمة في وقف برنامجها وتحويلها للتحقيق.

استضافت ريهام سعيد، فتاة تعرضت لتحرش في مول تجاري، لتروي تفاصيل التحرش بها، خلال برنامج “صبايا الخير”، المذاع على شاشة “النهار”، مساء الثلاثاء الماضي.

وقالت الفتاة : الشخص الذي تحرش بي  يدعى “هاني”، ومسجل خطر وأمن المول على علم به جيدا وعملت محضر في قسم مصر الجديدة ولكنهم أنكروا ذلك”.

وأضافت : هذا الرجل تعدى على بالضرب أمام رجال الأمن، وعندما ذهبنا لمنزله مع أمين الشرطة، أخبرنا شقيقه “لو عرفتوا تقبضوا عليه خدوه”.

وانتقدت سعيد، حديث الفتاة، مضيفة أنها لم تقتنع بكلامها ولماذا قام بضربها بالأساس.

وأضافت: “أكيد هناك سبب، وماذا قالت له ولماذا ارتدت تلك الملابس في مول لأن كل مكان يجب ارتداء ما يناسبه واحترام ثقافة الناس، وقصة البنت غير منطقية، لأنها لم تتأثر بالضرب مطلقا وكانت ثابتة”.

وطالبت بمحاسبة “البنات اللي بتغلط وبتعاكس شباب، مثلما نقوم بمحاسبة المتحرشين، قبل أن تعرض مجموعة من الصور الفاضحة للبنت التي استضافتها، بمايوه وفي أوضاع مخلة.

وتابعت: “مستحيل تبقى البنت متصورة صور زي دي والراجل يضربها من غير سبب أكيد هي عملت حاجة، فيا ريت الأهالي تلم بناتها شوية لأن العملية بقت صعبة والبنات هي اللي بتعاكس الرجالة”.

 

اللاجئون السوريون

تناقل السوريون بغضب، مقطعاً بثته قناة النهار من برنامج المذيعة المصرية، ريهام سعيد، في زيارة لها لأحد مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان، كانت قد نشرته القناة على “يوتيوب”، بعنوان “لحظة هجوم السوريين على ريهام سعيد”، وتظهر فيه المذيعة واقفة على ظهر سيارة محملة بالسلع والألبسة رفع عليها العلم المصري، في الوقت الذي يتدافع فيه العشرات من اللاجئين لأخذ السلع.

تقف المذيعة بمظهر المشاهد المذهول قائلة: “هذه هي الشعوب التي ضيعت نفسها بالفتنة، هذه هي الشعوب التي تقسّمت، هذا هو مصير الناس عندما يضيع بلدهم، انظروا كيف تركوا أطفالهم في الأرض وركضوا ليأخذوا الملابس، دفعوا بعضهم ومازالوا يضربون بعضهم”.

أحدث الفيديو موجة هجوم وغضب من قبل السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي، فكتب أبو عدي: “هذا استغلال لحاجات أطفالنا لصنع مادة دسمة لإعلامي مصري.. 200 دولار ثمن أغراض باتت كافية لتقرير مشين بحق أهل سورية، لمجرد سبق صحفي فقط لا غير، من دون الالتفات إلى مشاعره ولا الاهتمام بكرامته”.

 

تحايل ريهام سعيد في المغرب

غادرت الإعلامية ريهام سعيد المغرب ،بعد أن أوقفتها السلطات المغربية، وذلك لتحايلها على وزارة الاتصال والمركز السينمائى المغربى من أجل الحصول على ترخيص لتصوير مناظر خارجية سياحية وإجراء حوار مع المطرب سعد المجرد، فيما كشفت السلطات المغربية حقيقة الأمر، حيث كانت تسعى ريهام سعيد إلى تصوير حلقات من برنامجها “صبايا الخير”، عن الدعارة والشعوذة والجن بالمغرب، لتحاصر السلطات فريق عمل البرنامج بمنطقة «امليل» والذى يوجد به ضريح معروف بـ «محكمة الجن»، وبمواجهة السلطات المغربية لها، لم تجد سوى اللحاق بالفندق وجمع أغراضها والرحيل إلى القاهرة بعد إلغاء رخصة التصوير.

ريهام سعيد والجن

“مّس الشيطان”.. حلقة أخري تسببت في أزمة جديدة لها عندما عرضت حالة خمس فتيات يتعرضن للمس الشيطاني، وتقوم بعلاجهن على الهواء ومنحهن عمرة تعبيرًا منها على فعل الخير.

وقالت ريهام سعيد، عن هذه الحلقة إنها بالفعل رأت الجن بنفسها ، مشيرة إلا أنها لن تدلي بأي تفاصيل عن هذا الأمر، حتى لا يكذبها أحد أو يسخر منها.

 

 

طفل “صبايا الخير”

وعن حلقة الطفل التي أثارت جدلاً وسخرية لدي المهتمين بالبرنامج، حيث ظهر طفل في حلقتين مختلفتين، الحلقة الأولي بتاريخ 9 ديسمبر الماضي، حيث أدعت بأنها وجدت طفل أمام بوابة مدينة الانتاج الاعلامي، قائلة: ” أبوالطفل ده سابه وقال أدوه لريهام سعيد تربيه”.

وسرد الطفل حكايته قائلا “أبويا وأمي عايشين، وأنا اسمي محمد ومن إمبابة، وبابا شغال في مصنع عسلية وبيجيب لإخواتي كل حاجة وأنا لا”.

وفي حلقة أخرى من البرنامج بتاريخ 10 ديسمبر الماضي ظهر الطفل بنفس ملابسه في حلقة عن “مس الجن”، لتخرج ريهام آنذاك بتصريحات أنها اصطحبته معها أثناء تصوير الحلقة لعدم وجود مكان يستطيع الجلوس به.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023