شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على أسعار العقارات بالقاهرة الكبرى.. الأعلى والأقل سعرًا

تعرف على أسعار العقارات بالقاهرة الكبرى.. الأعلى والأقل سعرًا
ارتفعت أسعار العقارات في القاهرة الكبرى بشكل كبير خلال الفترة الماضية؛ حيث تسبب انخفاض قيمة الجنيه، وارتفاع أسعار مواد البناء إلى ارتفاع أسعار العقارات، خاصة في المدن الجديدة التي شهدت

ارتفعت أسعار العقارات في القاهرة الكبرى بشكل كبير خلال الفترة الماضية؛ إذ تسبب انخفاض قيمة الجنيه، وارتفاع أسعار مواد البناء إلى ارتفاع أسعار العقارات، خاصة في المدن الجديدة التي شهدت ارتفاعًا كبيرًا في أسعارها، وفيما يلي المناطق الأعلى والأقل سعرًا بالقاهرة الكبرى:

المناطق الأعلى سعرًا بالقاهرة

واحتلت المدن الجديدة وخاصة المنتجعات والكومباوندات الجديدة رأس القائمة؛ حيث سجل سعر المتر فيها أرقامًا قياسية، مقارنة بأسعار المدن والتي وصل سعر المتر فيها إلى 18 ألف جنيه في بعض الكومباوندات الجديدة، فيما لا يقل سعر المتر فيها عن 4 آلاف جنيه.

ومن أغلى مناطق القاهرة الكبرى: القاهرة الجديد، بداية من التجمع الأول حتى التجمع الخامس والرحاب ومدينتي؛ حيث سجل سعر المتر في الوحدات السكنية ما بين 7 و12 ألف جنيه، ويوجد عليها إقبال كبير، خاصة أن بها مناطق تابعة للحكومة وتم إنشاء وحدت سكنية بها من خلال وزارة الإسكان والمرافق المصرية.

من المناطق الجديدة أيضًا والتي سجلت أرقامًا قياسية في أسعار المتر، تأتي مدينة الشيخ زايد والتي تقع جنوب القاهرة؛ حيث لا يتراوح سعر المتر للوحدات السكنية بها ما بين 10 و6 آلاف جنيه، وقد اشتهرت هذه المدينة بأن قاطنيها من كبار رجال الدولة ورجال الأعمال، وذلك بسبب ارتفاع أسعارها مقارنة المناطق المجاورة لها.

مدينة 6 أكتوبر أيضًا دخلت قائمة المناطق الأعلى سعرًا من حيث السكن وتكلفة المعيشة، خاصة أن المدينة ينتشر بها التجمعات والكومباوندات الجديدة، ويتراوح سعر المتر في هذه المنتجعات ما بين 6 و14 ألف جنيه، لكن ينخفض هذا السعر إلى نحو 3 آلاف جنيه فقط في بعض المناطق والأحياء البعيدة عن مناطق الكومباوندات.

أسعار العقارات في مدينة نصر ومصر الجديدة حققت نموًا نسبيًا خلال آخر 12 شهر، في ظل إطلاق مشاريع كبرى في كل من مدينة نصر ومصر الجديدة.

وسادت حالة من نمو المبيعات بين معظم المطورين العقاريين والتي تتوقع أن تستمر على مدى الشهرين المقبلين؛ حيث أدى ذلك إلى نمو في أسعار الوحدات في مدينة نصر خلال 12 شهر الأخيرة بنسبة %13.8؛ حيث تضمن مدينة نصر للمستثمرين عوائد إيجارية ممتازة نظرًا لإقبال المقيمين العرب والشركات التجارية على الاستجار في تلك المنطقة، أما بالنسبة لسعر المتر في حي مصر الجديدة فيتراوح بين 2.050 جنيه للمتر و11.050 جنيهًا للمتر؛ حيث تم رصد أعلى الأسعار في مناطق “أرض الجولف” “شيراتون” و”ميدان هليوبليس”، فيمل وصل سعر المتر في مدينة نصر في بعض المناطق مثل عباس العقاد ومكرم عبيد إلى 11 ألف جنيه، وسجل سعر المتر في المناطق الأقل مثل الحي العاشر والتبة 2000 جنيه.

المعادي الجديدة وزهراء المعادي، ومدينة المعراج من المناطق التي تشهد نموًا كبيرًا في أسعارها؛ حيث انتشرت في هذه المنطقة الكومباوندات والأندية والمولات والمناطق الترفيهية؛ ويتمتع موقعها باقترابها من وسط البلد، وفي الوقت نفسه تتمتع بالتقسيم الجيد والهدوء كما في المدن الجديدة.

ويتراوح سعر المتر في هذه المناطق من 3 آلاف جنيه إلى 8 آلاف جنيه في بعض المناطق على حسب التميز والخدمات.

فيما يتراوح سعر المتر في المعادي نفسها من 4 إلى 8 آلاف جنيه، ويصل سعر المتر في المناطق التي تطل على الكورنيش إلى 12 ألف جنيه.

وتظل مناطق جاردن سيتي المطلة على كورنيش النيل ويقابلها أكبر وأهم المصالح الحكومية في القاهرة، من أعلى المناطق في الأسعار، سواء بالنسبة للوحدات السكنية أو الإدارية والتجارية.

ونظرًا لصغر المنطقة فنادرًا ما يوجد بها عقار أو وحدة سكنية تعرض للبيع، خاصة مع ارتفاع أسعارها بشكل قياسي؛ حيث يتراوح سعر المتر ما بين 6 و14 ألف جنيه، فيما تتراوح قيمة إيجار الوحدة السكنية أو الإدارية ما بين 3 و8 آلاف جنيه.

يأتي بعد ذلك وسط القاهرة والتي تضم عدة مناطق أغلبها قديمة، ولكنها تنضم لقائمة المناطق الأعلى سعرًا في القاهرة، ولكن ذلك بالنسبة للمحال التجارية خاصة مع تراجع عدد الوحدات السكنية أو الإدارية التي تعرض للبيع بهذه المناطق؛ حيث تسجل المحال التجارية بمناطق وسط البلد أعلى أسعار ليس في القاهرة فقط ولكن على مستوى جميع المحافظات المصرية.

ومن المناطق القديمة والتي ما زالت تحافظ على أسعارها المرتفعة تأتي أحياء الدقي والمهندسين؛ حيث يتراوح سعر المتر بالنسبة للوحدات السكنية بهذه المناطق ما بين 5 و10 آلاف جنيه، ومع ارتفاع الأسعار فقد تحولت هذه الأحياء إلى مناطق تجارية يغلب عليها الإيجار وليس البيع.

المناطق الأقل سعرًا

تمتلئ القاهرة الكبرى بالمناطق العشوائية والتي تشهد مخالفات بناء كثيرة مما أدى إلى انخفاض أسعار العقارات بها.

ومن أبرز المناطق التي تتميز بانخفاض أسعارها في مدينة نصر في منطقة الحي العاشر والتبة، وهي المنطقة العشوائية بمدينة نصر؛ حيث تمتلئ هذه المنطقة بالأبراج الكبيرة القريبة من بعضها بشكل عشوائي، بخلاف المباني القديمة المتهالكة، ويصل سعر المتر في هذه المنطقة من ألف جنيه إلى ألفين جنيه حسب التميز.

وبالقرب من مصر الجديدة توجد منطقة جسر السويس التي شهدت مؤخرًا تطورًا عمرانيًا كبيرًا تمثل في الأبراج الكبيرة التي بنيت خلال السنوات السابقة، ويبدأ سعر المتر بها من ألف جنيه حسب حجم الشارع.

وعلى الدائري وبالقرب من المعادي توجد مناطق دار السلام وحدائق المعادي والتي يصل سعر المتر فيها إلى ألف جنيه.

وفي محافظة الجيزة، يأتي شارع فيصل علي رأس الشوارع التي تشهد طلبًا كبيرًا على العقارات فيها، حيث يقل سعر متر الشقة عن ألف جنيه، ويعيب هذه المنطقة سوء التخطيط والخدمات.

وتأتي منطقة المريوطية ضمن المناطق التي تتميز بانخفاض الأسعار بها؛ حيث يقل سعر المتر أيضًا عن ألف جنيه، كما يوجد بعض الشوارع الداخلية بالهرم تتميز برخص سعر متر الشقق الذي يصل إلى ألف جنيه للمتر.

وبالقرب من حي المهندسين الراقي يوجد منطقة بولاق الدكرور والتي يبدأ فيها سعر الشقق من ألف جنيه ويفصلها عن حي المهندسين كوبري بولاق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023