شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 قتلى و17 مصابًا حصيلة انهيار 20 عقارًا في الإسكندرية بسبب السيول

6 قتلى و17 مصابًا حصيلة انهيار 20 عقارًا في الإسكندرية بسبب السيول
تسبب سوء الأحوال الجوية والسيول التي تشهدها محافظة الإسكندرية منذ أكثر من أسبوعين إلى انهيار العديد من العقارات، ووفاة وإصابة عدد من المواطنين.

تسبب سوء الأحوال الجوية والسيول التي تشهدها محافظة الإسكندرية منذ أكثر من أسبوعين إلى انهيار العديد من العقارات، ووفاة وإصابة عدد من المواطنين.

ووصل عدد العقارات المنهارة منذ بداية السيول حتى الآن إلى أكثر من 20 عقارًا، سواء كان انهيارًا كليًّا أو جزئيًّا.

انهيار 5 عقارات وإصابة 6 اليوم

وكان آخر حوادث انهيار العقارات اليوم؛ حيث أصيبت أسرة بالكامل مكونة من 5 أفراد بكسور وجروح خطيرة بمختلف أنحاء الجسم؛ نتيجة سقوط أحد العقارات بمنطقة أول الرمل في الإسكندرية بسبب سقوط الأمطار.

وفي مكان آخر انهار جزء من العقار رقم 4 شارع محمد يوسف، وبعد الفحص تبين أن العقار مساحته 100متر مربع ” بناء قديم” حوائط حاملة وأسقف خشبية، مكون من 5 طوابق بكل طابق شقة “مشغول بالسكان”، عدا الطابق الخامس، وسقوط حائط شقة الطابق الأخير على سطح العقار المجاور رقم 93 شارع عثمان أباظة، مساحته نحو 100 متر مربع، مكون من أربعة طوابق “مشغول بالسكان”، ما أدى إلى سقوط أجزاء من سقف شقة الطابق الرابع، دون حدوث إصابات.

وفي سياق متصل، تلقى قسم شرطة اللبان بانهيار العقار رقم 29 شارع العناني، مساحته 170مترًا مربعًا بناءً قديمًا وأسقف خشبية وحوائط حاملة، مكون من 3 طوابق بكل طابق شقتان خال من السكان، دون حدوث إصابات.

كما أصيب فني مصاعد ولحقت بعض التلفيات بسيارته، إثر انهيار شرفة شقة بأحد العقارات بمنطقة كوم الشقافة بمينا البصل بغرب الإسكندرية.

وفاة طفلة 3 سنوات أول أمس

وشهد أول أمس انهيار جزئي بعقار بمنطقة ميناء البصل اليوم أدى إلى وفاة طفل 3 سنوات.

وكان تلقى قسم شرطة اللبان سقوط جزء من عقار قديم بشارع التوريني، وتبلغ مساحته 80 مترًا مربعًا مكون من 3 طوابق بكل طابق شقة ومشغول بالسكان، وتم إخلاء العقار بعد سقوط سقف حمام الطابق الأخير دون حدوث إصابات، تمهيدًا لتنفيذ قرار ترميم صادر من حي الجمرك.

وتسببت الأمطار في انهيار شرفة شقة بالطابق الثالث والأخير بعقار كائن بعزبة التمير دائرة القسم دون حدوث إصابات كما تم إعلام جميع سكان العقار بالإخلاء إلا أنهم رفضوا الإخلاء لعدم وجود سكن بديل  وقرروا الإقامة على مسؤوليتهم.

مصرع سيدة في انهيار عقار

وفي يوم 6 نوفمبر الماضي وفي منطقة كرموز غربي الإسكندرية لقت سيدة مصرعها عقب انهيار عليها جزء من عقار قديم مكون من 3 طوابق بشارع أنطاكي.

وتلقى قسم شرطة العطارين بلاغًا بسقوط شرفتين بالعقار رقم 138 شارع الخديوي، وتبلغ مساحة العقار 200 متر مربع مكون من 4 طوابق بكل طابق 3 شقق وبعض الوحدات مشغولة بالسكان وأدت إلى تلفيات بسيارتين أسفل العقار دون حدوث إصابات.

وتلقى قسم شرطة كرموزبوجود تصدعات وشروخات بالعقار رقم 18 حارة الفنون، وتبين أن العقار يقع على مساحة 90 مترًا مربعًا “بناء قديم” مكون من طابقين بكل طابق شقة “مشغول بالسكان” ووجود تصدعات وشروخات بالحوائط الخاجية للعقار “دون حدوث إصابات”.

تم إبلاغ قسم شرطة ثان الرمل بسقوط جزء من عقار قديم رقم 2 شارع محمد أبو العينين بمنطقة القصعي على مساحة 150 مترًا مكونًا من 3 طوابق علوية بكل طابق شقتين “خال من السكان ” وتعرض لسقوط سقف حجرة شقة بالطابق الأخير حتى سطح الأرض “دون حدوث إصابات”.

كما تبلغ قسم شرطة العطارين من المدعو سعيد ح س ح  سن53 صاحب محلك كاوتش مالك العقار رقم 14 شارع الذهبي الكائن بدائرة القسم  مكون من طابق أرضي محلات وطابق علوي “خال من السكان” بسقوط سقف العقار وتصدع جدرانه بسبب سوء الأحوال الجوية  “دون حدوث إصابات”.

وتلقى قسم شرطة أول المنتزه بسقوط جزء من عقار بتقاطع شارع 6 مع شارع مك المكرمة منطقة السيوف شماعة، وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالي 175 مترًا مربعًا “بناء قديم” مكون من 6 طوابق بكل طابق شقتين مشغول بالسكان وسقوط جزء من جدار حجرة شقة بالطابق الأول دون حدوث إصابات.

تبلغ لقسم شرطة باب شرقي بسقوط جزء من العقار رقم 7 شارع العدالة منطقة الحضرة البحرية، بالفحص تبين أن العقار مساحته حوالي 50 مترًا مربعًا “بناء قديم” مكون من 3 طوابق خال من السكان عدا شقة بالطابق الأرضي، وسقوط سقف حجرة شقة بالطابق الثاني؛ مما أدى لإصابة انشراح ص ع 20 عامًا ممرضة مقيمة دائرة قسم ثان الرمل ”تصادف مرورها أسفل العقار” باشتباه كسر بالقدم اليمنى والعمود الفقري تم نقلها للمستشفى الرئيسي الجامعي للعلاج.

قتلى وإصابات 28 أكتوبر

وتسببت بداية السيول يوم 28 أكتوبر في انهيار عقارين أحدهما خالٍ من السكان، والآخر راح ضحيته 3 قتلى، بينهم طفلة 4 سنوات، وأصيب 9 آخرون.

ففي منطقة أبو قير شرق الإسكندرية لم يستطع أحد العقارات الصمود بمواجهة الأمطار وانهار كليًا على ساكنيه؛ مما أدى إلى وفاة 3 وإصابة 9 تم انتشالهم من تحت الأنقاض، بينهم طفلة 4 سنوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023