شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. سخرية واسعة من عمرو خالد.. ورواد الفيس بوك: “مللنا نفاقكم”

بالفيديو.. سخرية واسعة من عمرو خالد.. ورواد الفيس بوك: “مللنا نفاقكم”
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو عرضه الإعلامي محمد ناصر على قناة مكملين فيديو لأحد الشباب يسخر من الداعية "عمرو خالد" ، بعد نشر مقطع فيديو جديد إثر تحطم الطائرة الروسية.

“عمرو خالد، الداعية الشاب، الذي بلغ صيته عنان السماء في أواخر حكم المخلوع مبارك، لم يكن هو الداعية المعروف بعد ثورة يناير، وتحديدًا بعد انقلاب يوليو 2013″؛ حيث تزايدت حملات السخرية والاستهزاء بكل تصريحاته؛ ما جعل العديد من المراقبين يطرحون سؤالاً “هل نفد رصيد عمرو خالد مع الشباب”؟

عمرو خالد؛ الذي استطاع جمع شرائح واسعة من الشباب المصري من خلال برنامجه المعروف بـ”صناع الحياة” والتي تحولت لجمعية بعد ذلك، هو نفسه الآن الذي يتلقى حملات مناهضة له عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب موقفه من نظام عبدالفتاح السيسي وما سبقه من انقلاب على الدكتور محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب.

ورغم أن “عمرو خالد” يحاول التزام الصمت في الآونة الأخيرة، إلا أن مقطع فيديو بثه خالد عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يدعو فيه الشباب إلى عدم اليأس والإحباط والانطلاق لآفاق المستقبل والعمل على تغيير البلد، جعل مثار سخرية واسعة عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن “حديثه” جاء بعد يومين فقط من مطالبة عبدالفتاح السيسي الإعلاميين والنخبة المثقفة في مصر بضرورة بث الأمل في نفوس الشباب والمصريين خاصة بعد الأحداث التي تشهدها مصر مؤخرًا.

شاهد الفيديو

ولم يكن هذا هو أول سقوط لعمرو خالد، فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عديدة لعمرو خالد وهو يواصل السقوط في مستنقع سلطة الانقلاب، ومنها سؤال له – على هامش أحد المؤتمرات – لماذا الحوارات الآن لا تعرف إلا لغة السلاح؟ فأجاب خالد بأن هذا الكلام مرفوض؛ لأن لغة الحوار مقبولة من الجميع. ولما سئل:  فأين حواركم مع الإخوان؟ لم يجب على السؤال وأنهى الحوار بصورة مفاجئة!

شاهد الفيديو:

وتشهد مصر مؤخرًا عددًا من الأحداث والأزمات السياسية والاقتصادية المحلية والدولية، منها على سبيل المثال غرق لبعض المحافظات في مياة الأمطار، وتردي الأوضاع الاقتصادية بسبب ارتفاع الدولار وانهيار السياحة؛ بسبب حادث الطائرة الروسية، فضلاً عن استمرار حملات القمع والتنكيل لكل الأصوات المعارضة أو المنتقدة للسلطة في مصر.

تقليد ساخر لعمرو خالد

 

وعلى قناة “مكملين” الفضائية عرض الإعلامي محمد ناصر فيديو لأحد الشباب يسخر من الداعية “عمرو خالد”، بعد نشر مقطع فيديو جديد إثر تحطم الطائرة الروسية، وهو الفيديو الذي لاقى رواجًا واسعًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وسخر الفيديو الذي عرضه أحد الأشخاص على قناته الشخصية بموقع يوتيوب من التصريحات التي أطلقها “خالد”، حول عدم الشماتة في القتلى الروس ضحايا الطائرة المنكوبة.

لو كان عمرو خالد رجلاً

 

وفي السياق ذاته كتب الكاتب الصحفي محمد طلبة رضوان مقالاً بعنوان “لو كان عمرو خالد رجلاً”، جاء فيه أنه “لو كان رجلاً” لحث الشباب الذين يتابعونه بالملايين على أن يطالبوا بحقوقهم المنهوبة، لأخبرهم أنه لا يضيع حق وراءه مطالب، لحثهم على بذل المزيد من الجهد والوقت والصبر وتجاوز الإحباطات لإكمال ثورتهم وإعادة الحقوق إلى أصحابها”.

وأضاف المقال: لو كان عمرو خالد رجلًا لاستخدم لغة الجسد و”تبريق” العيون، ولعلا صوته، بدلًا من “النهنهة” و”النحنحة”، مطالبًا بحقوق الأبرياء، المستضعفين في الأرض، المعتقلين ظلمًا، الممزقة قلوبهم، المخربة بيوتهم، المشردة أسرهم، ولقال بملء فيه: “لعن الله قومًا ضاع الحق بينهم”.

وذكر الكاتب “لو كان عمرو خالد رجلًا لتحدث إلى الشباب عن واجب الوقت، ولطالبهم بالإبداع في ابتكار أفكار تعيدهم إلى متن الحياة، بعد أن تحولوا بفعل فاعل إلى هامشها، وكان هو شخصيًّا عمرو خالد أحد أدوات السلطة العسكرية في هذه الجريمة، داعمًا، ومبشرًا، ومنتخبًا، ومتواطئًا، والآن يأتي لينصح ضحاياه، ويخدرهم”.

ونشر عمرو خالد فيديو على صفحته الشخصية على “فيس بوك” ينعى فيه ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة، موجهًا حديثه للشباب المتدين قائلًا: “أنا باقول للشباب المتدين متشمتش في الموت وقطع العيش”.

 

 

 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

الشماته في الموت او قطع الرزق ضد القيم الإنسانية

‎Posted by Amr Khaled on‎ 7 نوفمبر، 2015                                                                                         

استياء على مواقع التواصل

وسادت حالة من الاستياء بين رواد “فيس بوك” خلال تعليقهم على فيديو عمرو خالد؛ حيث قال “أسامة حسن”: “كلامك سليم يا دكتور عمرو، لكن للاسف الشديد انت كنت نموذج للقيم بالنسبة لي، ثم أاصبحت فتنة بنسفك للقيم دي”.

وأضاف حسن: “قيمك اللى اعرفها عنك انك لما بتلاقى فتنه فى البلد ونفترض ان مش واضح مين بيعمل ايه .. فى اسوأ الظروف بتسكت .. مش بتعلق خالص … لكنك نسفت القيم دي”.

وأكد “كل مره لما كانوا بيهاجموك كنت بدافع عنك وكنت باجتهد جدا انى ادور لك على سبب وراء افعالك فى الفترة الاخيرة ..لغاية لما وصلت لمرحله مش لاقي كلام اقوله غير انك رميت القيم وفتنتنى فيك .. كنت قدوة وبتساعدنى انى يبقى عندي قيم، أمى دلوقتي بتقولى .. ادعيله .. وانا بادعيلك والله بادعيلك وربنا يهديني ويهديك للحق”.

وقالت دعاء فايق: “كل اللي انت قولته تمام وصح بس للاسف انت معدوم من القيم والاخلاق دا انت شريك في القتل انت قمه الوقاحه والسفاله”.

بينما قال فكري أبو سعدة: “من يفعل ذلك هو انت ومن على شاكلتك وليس المتدينون فالمتدينون يعلمون ما لهم وما عليهم.. أما أنت والمتبرقعون بالدين أمثالكم فلا حاجة لنا بنصائحكم فقد مللنا نفاقكم وكرهنا وجوهكم”.

وقال حساب “سمسم توفيق” على فيس بوك: “أنت من الدعاه طب اتكلم عن الناس الي مدفونة ف السجن من سنتين من يوم ما انت طلعت اتصورت انت اعتزلت خليك معتزل بقى”.

وذكر حساب آخر على فيس بوك: “ياه ياعمرو ومش من القيم برده انك تدين احكام الاعدامات واعتقال العلماء والمشايخ لاختلافهم في الرأي مع النظام .المباديء لا تتجزء ويا ريت تراجع نفسك .وربنا يستر علي اهلنا في مصر ويحفظها من السيول والاعاصير وكل سوء”.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020