شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تعرب عن قلقها من العنصرية بالنمسا.. و”فيس بوك”: اللي بيته من زجاج

مصر تعرب عن قلقها من العنصرية بالنمسا.. و”فيس بوك”: اللي بيته من زجاج
ألقى وفد مصر في جنيف، برئاسة السفير عمرو رمضان، سفير مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، بيانًا أمام جلسة المراجعة الدورية الشاملة لسجل النمسا في حقوق الإنسان، أعرب فيه عن بالغ القلق إزاء العنصرية وكراهية الأجانب في النمسا.
ألقى وفد مصر في جنيف، برئاسة السفير عمرو رمضان، سفير مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، بيانًا أمام جلسة المراجعة الدورية الشاملة لسجل النمسا في حقوق الإنسان، أعرب فيه عن بالغ القلق إزاء العنصرية وكراهية الأجانب في النمسا، وبالأخص ضد المهاجرين والمسلمين وأقلية الروما وذوي الأصول الإفريقية.

 كما أبدى ممثل مصر للأمم المتحدة قلقله عن تصاعد نبرة العنصرية والتحريض وخطاب الكراهية في الحملات الانتخابية من قبل الساسة والأحزاب والجماعات اليمينية والنازية الجديدة في النمسا، واستمرار عدم المحاسبة إزاء التمييز العنصري والعنف من قبل الشرطة.

وأعرب السفير عمرو -في البيان، الذي صدر أمس الأربعاء- عن القلق إزاء الأحكام التمييزية في قانون الإسلام الجديد بالنمسا الذي يفرض قيودًا على بناء المساجد وارتفاع المآذن. 

 وقدم وفد مصر خمس توصيات للجانب النمساوي تتعلق بمكافحة العنصرية من خلال تبني خطة عمل وطنية وفقًا لإعلان «ديربان» وحماية الأسرة باعتبارها المكون الأساسي للمجتمع والتصديق على الاتفاقية الدولية لحقوق العمال المهاجرين وضمان استقلالية أمين المظالم النمساوي وتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

سخرية عبر مواقع التواصل

 في المقابل، سخر “رواد مواقع التواصل الاجتماعي” من إدانة النظام المصري لتلك الممارسات في النمسا ومطالبتها بتطبيق حقوق الإنسان الكاملة، في حين أن نظام “عبدالفتاح السيسي” متهم باختراق حقوق الإنسان وارتكاب حجم كبير من الانتهاكات منذ الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو 2013، وحتى اليوم.

وطالب أحد رواد “فيس بوك” مصر بالأمر نفسه قائلًا: “طيب ما تشوف العنصرية اللي انت بتمارسها ضد أولاد بلدك ولا انت زي القرع تمد لبره”.

فيما قال سامي عزيز: “يا عم سيبك من أوروبا المتخلفة دي… وخليك مع المحترمين بتوعك… بشار والعرص والمعرصين وجيش العار”.

وقال mai salem: “طيب ما تشوف العنصرية اللي انت بتمارسها ضد أولاد بلدك ولا انت زي القرع تمد لبره”.

وسخر “قلم صحفي” من التصريحات قائلًا: “إيه ده احنا بقى عندنا بان كي مون زي الأمم المتحدة وبيعرب عن قلقه”.

وأضاف أحد رواد “فيس بوك”، “يا عم خليك في حالك وحل مشاكلك الأول”.

وسخر محمد عواد قائلًا: “يا عم انا عايز اروح النمسا العنصرية”.

وسخر “محمد صلاح”: “ياعم انا ممكن إعربهالك” عن: حرف جر، قلقها: اسم مجرور بعن وعلامة جره الكسرة، اتجاه: اسم هيئة مرفوع بالضم”.

وقال “محمد فراج”: “بلاش احنا نتكلم عن العنصرية وحقوق الإنسان والحاجات دي علشان هانزعل.. وبعدين الجحش دا كل ما بيتكلم بيعمل مشاكل”.

وسخر أحد رواد “فيس بوك”: “اللي بيته من زجاج مايرميش الناس بالطوب”.

  



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020