شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء.. 73 من “الوطني المنحل” يخوضون المرحلة الثانية من الانتخابات

بالأسماء.. 73 من “الوطني المنحل” يخوضون المرحلة الثانية من الانتخابات
تستعد 13 محافظة مصرية لإجراء المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية ومنها شمال سيناء حيث تواصل القوات المصرية عمليتها هناك.

تستعد 13 محافظة مصرية لإجراء المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، ومنها شمال سيناء؛ حيث تواصل القوات المصرية عملياتها هناك.

ونرصد لكم في هذا التقرير أسماء 72 مرشحًا من الحزب الوطني المنحل، الذين يخوضون انتخابات هذه المرحلة.

10 في القاهرة

فؤاد اللواء عضو الحزب الوطني السابق، وأكمل قرطام رجل الأعمال ورئيس حزب المحافظين ومرشح عن الحزب الوطني في برلمان عام 2000، و2005،  هاني سرور مرشح الحزب الوطني في 2005 عن دائرة الظاهر والتي أعلن ترشحه عنها في انتخابات 2015 وصاحب قضية “الدم الملوث”، كريم سالم عضو الحزب الوطني والمتحدث الرسمي لحملة الفريق أحمد شفيق بانتخابات الرئاسة عام 2012.

كما يترشح ياسر الهضيبي مساعد رئيس حزب الوفد ونائب الحزب الوطني ببرلمان 2010 بالقناطر،  أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال حاليًا وعضو مجلس الشعب 2005 سابقًا واتهم بأحداث “موقعة الجمل”، حيدر البغدادي عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني ببرلمان 2005 و2010.

ومحمد أبو العينين عضو مجلس الشعب عن الحزب لمدة 8 سنوات،  حشمت فهمي نائب مجلس الشعب عن دائرة حدائق القبة 2005 و2010، ميمي العمدة أحد قيادات الوطني المنحل بدائرة عين شمس والمطرية.

3 في القليوبية

الدكتور محمد الفيومي أمين الحزب الوطني المنحل بالمحافظة، اللواء مصطفى كمال الدين حسين نجل عضو مجلس قيادة الثورة ونائب رئيس الجمهورية الأسبق واللواء وجدى بيومى مساعد وزير الداخلية الأسبق.

مصيلحي وعاشور والسويدي وأباظة.. رموز “الوطني” بالشرقية

أما فى محافظة الشرقية، فيأتى الدكتور على مصيلحى، وزير التضامن الاجتماعى الأسبق والقيادى بالحزب المنحل، أبرز الوجوه المرشحة فى المحافظة، ويخوض الانتخابات عن دائرة أبو كبير، وفى دائرة الزقازيق يخوض مجدى عاشور عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى المنحل، و”عاشور” هو من ذكره الرئيس الأسبق محمد مرسى فى خطابه الشهير فى 26 يونيو 2013، ضمن اسمين اتهمهما بتأجير البلطجية وقال عنه نصًّا: “فيه اتنين بيأجروا بلطجية .. عاشور بتاع الشرقية وفودة بتاع المنصورة“.

وتشهد دائرة “أبو حماد” منافسة المرشح أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس الشعب السابق على مقعد العمال عن الحزب الوطنى المنحل، والذى يخوض الانتخابات مستقلا، ويظهر رجل الأعمال طلعت السويدى فى دائرة “ديرب نجم”، إذ يخوض انتخابات 2015 مرشحا عن حزب الوفد، فى حين كان مرشّحًا للوطنى المنحل فى 2010.

6 في بورسعيد

وفى محافظة بورسعيد، يخوض المرشح الحسينى أبو قمر، عضو مجلس الشعب السابق ووكيل لجنة الشباب والرياضة عن الحزب الوطنى المنحل، ويخوض أبو قمر انتخابات 2015 مستقلا، كما تشهد مدينة بورفؤاد منافسة طه الجمل، البرلمانى السابق عن الحزب الوطنى، وأيضًا محمود حسين، أمين شباب الحزب الوطنى المنحل بالمحافظة، والذى يخوض المنافسة بالدائرة الأولى ببورسعيد ومقرها أحياء العرب والشرق وبورفؤاد، مرشّحًا عن حزب “مستقبل وطن“.

وفى بورسعيد أيضًا، يخوض سامى محمد محمد الرشيدى، وشهرته “سامى الرشيدى”، السباق مستقلاً، بينما كان مرشّحًا للوطنى المنحل فى انتخابات مجلس الشعب 2010، وكذلك المرشح سليمان وهدان، أحد قادة الحزب الوطنى المنحل، والذى يخوض الانتخابات البرلمانية فى بورسعيد عن حزب الوفد، ومحمود رسمى، أحد قيادات الوطنى المنحل وعضو مجلس إدارة النادى المصرى سابقًا.

11 في سيناء على رأسهم نائب الرصاص

أما فى محافظة شمال سيناء، فيخوض عدد من رموز الحزب الوطنى المنحل السباق، منهم: الدكتور حسام رفاعى، ورجل الأعمال نشأت القصاص، البرلمانى السابق عن الحزب والشهير إعلاميًّا بـ”نائب الرصاص”، على خلفية مطالبته خلال اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب، خلال العام 2010، بإطلاق النار على المُتظاهرين، كما يخوض المعركة فى شمال سيناء من نواب الوطنى المنحل كل من: حمادة أبو سمبل، وحسن عباس زكى، والسيد إبراهيم عبد المجيد، وعادل الزناتى، وجميعهم أعضاء سابقون بالحزب الوطنى.

وفى محافظة جنوب سيناء، لم تخل خريطة السباق من المنتمين للحزب الوطنى المنحل، ومنهم: هدى صابر، وصابر عشماوى، وحميد أبو بريك، وصالح عطوة وصباح نويجع.

5 في كفر الشيخ

يخوض الانتخابات في كفر الشيخ من رموز الحزب الوطني سابقا كل من العميد سيد أحمد محمد سيد أحمد، عضو الوطني المنحل والمرشح عن دائرة سيدي سالم، وعصام عبد الغفار، أحد قيادات الوطني المنحل، وأحمد عبد القادر أحد أعضاء مجلس الشعب على قائمة الوطني المنحل عام 2005، وفرج السماحي واللواء إبراهيم قطاطو اللذين كانا رمزين من رموز الحزب الوطني المنحل في المحافظة.

12في الدقهلية

يأتي على قائمة مرشحي برلمان 2015 من رموز الحزب الوطني بالدقهلية وحيد فودة نائب المنصورة في البرلمان المنحل عام 2010، وعبدالرزاق الخطيب النائب لدورتين عن مركز المنصورة، ومكرم رضوان أحد قيادات الحزب بالدقهلية، ومصطفى محروس عضو البرلمان عن الحزب الوطني في دورتي 2005 و2010، والمهندس إبراهيم الحديدي أمين الحزب الوطني السابق عن منية النصر ورئيس مجلس محلي المحافظة لدورتين، وكامل عطية النائب المخضرم عن دائرة السنبلاوين، وحسين عوض أحد قيادات الحزب الوطني بالدقهلية، ومحمد نجيب خالد أحد أعضاء المنحل والمترشح عن دائرة المنزلة، ومرتضى منصور، وتوفيق عكاشة.

7 في دمياط

ويترشح في دمياط من رموز الوطني سابقا كل من صلاح غنيم أمين عام الحزب الوطني المنحل بالمحافظة، ومحمد قطارية رجل أعمال وأمين عمال الحزب المنحل بدمياط، وياسر الديب البرلماني السابق عن الوطني، ومحمد الماشطة المستشار القانوني للاتحاد المصري لكرة القدم وأمين لجنة شباب الحزب الوطني المنحل بالمحافظة، ومحمد أبو جنبة أحد أعضاء الوحدة الحزبية بقرية الشعراء بدمياط بالحزب المنحل، ومجدي البساطي رجل الأعمال وأحد أعضاء الوطني، ومحمد خليل قويطة أحد أعضاء الوطني بالمحافظة، والمهندس محمد نجيب بركات أحد أعضاء  المنحل.

8 في الغربية

يخوض محمد بدراوي مرشح الحركة الوطنية والنائب سابق عن الحزب الوطني، الانتخابات القادمة، بالإضافة إلى كل من محمد عريبي نائب الحزب الوطنى سابقا ومرشح مستقبل وطن حاليا فى دائرة بندر طنطا، وحمدي مشعل عضو الحزب الوطني ومرشح الحركة الوطنية حاليا، فيما يخوض أحمد فودة نصير مرشح حزب مصر بلدي ومصطفى أبوزيد مرشح الحركة الوطنية الانتخابات عن دائرة زفتى، وهما من رموز الوطني بالمحافظة. 

ويدفع حزب المصريين الأحرار بحامد جلال جهجه النائب السابق عن الحزب الوطني لخوص الانتخابات عن دائرة المحلة يدفع الحركة الوطنية بأحمد شعراوي النائب السابق عن الوطني، كما دفع حزب الوفد أيضا فى دائرة مركز طنطا بمأمون عتمان نائب وطني سابق أيضا.

7 في الاسماعيلية

يخوض الانتخابات في الإسماعيلية من رموز الحزب الوطني كل من المهندس محمود عثمان أحمد عثمان البرلمانى السابق عن الحزب الوطنى فى دورة 2010 وزوج نجلة الرئيس السادات، واللواء أشرف عمارة، سليل قائد تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس سابقا.

وتشترك في الانتخابات ايضا سمية صفوت، المرشحة عن الوطنى فى انتخابات 2010 “كوتة المرأة”، وشيرين عبد الهادى، والمحامية أنيسة محفوظ، وفاطمة مرسى مدير الشهر العقارى بالإسماعيلية، وكلهن عضوات سابقات في الحزب الوطني.

وتم تخصيص مقعد واحد لدائرة القنطرة التى يعتبر أبرز مرشحيها: محمد رحيل، عضو الحزب الوطنى، والمهندس عادل خالد، الفائز بكرسى البرلمان فى برلمان 2010 عن الحزب الوطني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023