شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تويوتا إيجيت تطرح الجيل الثامن من طراز “HILUX” بمصر

تويوتا إيجيت تطرح الجيل الثامن من طراز “HILUX” بمصر
طرحت "تويوتا إيجيبت" طراز "HILUX" بمحركي بنزين وديزيل بفئتي الدفع الثنائي والدفع الرباعي، بالسوق المحلية، وذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته تلشة

طرحت “تويوتا إيجيبت” طراز “HILUX” بمحركي بنزين وديزيل بفئتي الدفع الثنائي والدفع الرباعي، بالسوق المحلية، وذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته تلشة، حيث أكدت أن ذلك يأتي منها حرصا على الحفاظ على سمعة الشركة وتلبية احتياجات السوق من طرازات “البيك آب” فئة النقل الصغير.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، أحمد منصف، خلال المؤتمر، إن “HILUX” المطروحة بالسوق المصرية هي تجميع مصانع تويوتا بـ”تايلاند”، والتي تطبق مواصفات الشركة الأم باليابان من حيث الجودة ومعايير السلامة والأمان والرقابة والفحص، موضحاً أن تايلاند تملك خبرة في مجال التصنيع تمتد لأكثر من 17 عاما.

وأوضح رئيس مجلس إدارة “تويوتا –  إيجيبت” أن الشركة تسعى لتجميع أحد طرازات تويوتا محليا خلال الفترة المقبلة في إطار مساعيها للتوسع وضخ استثمارات جديدة في السوق المحلية، مراهن على تصدر “HILUX” مبيعات فئة “البيك آب”، وذلك بعد النجاح الذي حققته طوال الفترة الماضية في مناطق الشرق الأوسط ومصر وشمال إفريقيا.

جدير بالذكر أن تويوتا وضعت نوعين من المحركات للوصول إلى أعلى معدلات أداء وتنوع وهما محرك تربو ديزيل، ومحرك بنزين “تي آر”.

وتتسم “HILUX” ذو المحرك “تربو ديزل”، بسعة 4 سيلندر و16 صماما لتضمن أقصى معدل من إنتاج المحرك الذي تصل قوته إلى 1013600 حصان في الساعة بعزم دوران يصل من 200/ 3600 نيوتن متر.

وتتميز “HILUX” والتي تعمل بالديزل بأنها حققت سرعات لا مثيل لها، مع كفاءة عالية في خفض استهلاك الوقود، فضلا عن شاسيه يمنح السيارة ثباتا واتزاناً على الطريق.

وتجمع “HILUX” ذو محرك البنزين “تي آر” بين الكفاءة العالية في استهلاك الوقود والأداء المتميز، إذ يصنع المحرك بسعة 2.7 لتر وطاقة تبلغ 5200/158 حصان، وعزم دوران يصل إلى 3800/241 نيوتن متر، ويرتبط بناقل حركة يدوي بخمس سرعات أمامية واحدة خلفية.

يشار إلى أن “HILUX” قد بدأ تصنيعها عام 1968، وأنها تعد أفضل سيارة في فئتها على مستوى العالم حيث بلغت مبيعاتها ما يقرب من 16 مليون وحدة فى أكثر من 180 دولة ومنطقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023