شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عرض الجزء الثاني من أفاتار عام 2017

عرض الجزء الثاني من أفاتار عام 2017

قال المخرج السينمائي جيمس كاميرون في تصريح أدلى به لصحيفة ” Montreal Gazette “، إنه يخطط لعرض فيلم “أفاتار -2 ” بحلول عيد ميلاد المسيح 2017، ملقيًا الضوء على العمل التحضيري لتصوير الجزء الثاني لفيلم “أفاتار” الذي يعد من أكثر الأفلام إقبالاً من حيث الإيرادات في تاريخ السينما العالمية.

وأضاف “كاميرون” أن التحضيرات لتصوير الفيلم تجري على قدم وساق. ويسعى منتجوه إلى أن يعرض الفيلم بدور السينما في عيد ميلاد المسيح عام 2017. مبينًا أنه يوشك على الانتهاء العمل على إعداد الرسوم والمشاهد والمناظر للفيلم والتي استغرقت عامين.

وأكد أن المشاهد سيرى عوالم جديدة إطلاقًا في كوكب باندورا، موضحًا أن كتابة سيناريو الفيلم على وشك الانتهاء أيضًا، كما تم إعداد مواقع وبنية تحتية للتصوير. ومن المرجح بدء عملية تصوير الفيلم في مطلع يناير القادم، بحسب تصريحات “كاميرون”.

يذكر أن فيلم “أفاتار” الخيالي من إخراج جيمس كاميرون الذي عرض عام 2009 أحدث ثورة حقيقية في السينما العالمية؛ حيث استطاع المشاهد زيارة كوكب باندورا، وذلك بفضل استخدام تقنيات “3D” ومؤثرات خاصة. وجني الفيلم آنذاك إيرادات بلغت 2.8 مليار دولار، وهو ما يعتبر رقمًا قياسيًّا في تاريخ السينما.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية