شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماية المستهلك” يقدم نصائح للمواطنين في كيفية شراء سيارة مستعملة

“حماية المستهلك” يقدم نصائح للمواطنين في كيفية شراء سيارة مستعملة
قدم جهاز حمايه المستهلك، عدة نصائح للمواطنين عند الإقدام على شراء سياره مستعملة، حيث طالبهم بالقيام بعده أمور، منها: التأكد من مستندات ملكية السيارة، وتاريخ الرخصة وانتهائها، والاستعانة بمركز صيانة إن أمكن لتقييم السيارة.....

قدم جهاز حمايه المستهلك، عدة نصائح للمواطنين عند الإقدام على شراء سياره مستعملة؛ حيث طالبهم بالقيام بعدة أمور، منها: التأكد من مستندات ملكية السيارة، وتاريخ الرخصة وانتهائها، والاستعانة بمركز صيانة إن أمكن لتقييم السيارة برفعها وتقديم تقرير فني عن حالتها.

وأوضح الجهاز أنه إذا لم يتم التمكن من مركز الصيانة فيجب فحص جسم السيارة “الصاج” للتأكد من عدم وجود مصادمات وإن وجد يجب تقييم إثرها على كفاءة عمل السيارة مع فحص دهان السيارة الخارجي وتحديد وفحص الأجزاء التي تم تجديدها بالسيارة للتأكد من جودتها وقيامها بعملها بالشكل المطلوب”.

ويوصي الجهاز بالاطلاع على عداد الكيلو مترات الموجود داخل لوحة العدادات للتأكد من عمله بطريقة سليمة وتحديد عدد الكيلو مترات التي قطعتها السيارة لتحديد مدى كفاءة عملها وفحص المحرك عند تشغيله للتأكد من انتطام الحركة وعدم وجود خلل بالموتور، وإذا كانت السيارة تحتوي على تكييف هواء فيجب تجربته للتأكد من كفاءته بجانب فحص البطارية والإطارات وكشافات الإضاءة الأمامية والخلفية.

ونصح الجهاز من يريدون شراء سيارة مستعملة القيام بتجربة قيادة للسياررة لبيان مدى كفاءة التعليق أو ما يطلق عليه “العفشة والمساعدين” وبيان مدى سهولة استخدام ناقل الحركة “الفتيس” ومدى قوة المحرك في التسارع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020