شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفع أسعار بنزين السعودية يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

رفع أسعار بنزين السعودية يشعل مواقع التواصل الاجتماعي
أشعل قرار رفع أسعار الوقود بالسعودية، بعد إعلان ميزانية 2016، التي تبعها رفع أسعار الطاقة، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن كان الأقل سعرا بين دول العالم.

أشعل قرار رفع أسعار الوقود بالسعودية -بعد إعلان ميزانية 2016، التي تبعها رفع أسعار الطاقة- الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السعوديين بعد أن كان الأقل سعرًا بين دول العالم.

ودشَّن مغردو موقع التدوينات المصغرة، تويتر، هاشتاجا باسم #رفع_أسعار_البنزين_والكهرباء؛ حيث حفل الهاشتاج بالتغريدات المؤيدة والمعارضة للقرار الحكومي السعودي.

وأعلن مجلس الوزراء السعودي مساء الإثنين تعديل أسعار الطاقة المحلية بما فيها أسعار الوقود، فيما شهدت محطات الوقود في السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، ازدحامًا شديدًا، وأغلقت محطات أبوابها ورفضت البيع للمواطنين، وفضلت الانتظار حتى الساعة 12 مساءً للبيع بالأسعار الجديدة.

وتنوعت الآراء ما بين مؤيدين رأوا أن سعر البنزين لا يزال الأقل بين دول العالم، وأن ما تتميز به البلاد من أمن هو نعمة تكفي حتى وإن ارتفعت الأسعار، وكان من بين تعليقاتهم:

saifahmi:  الحمدلله ثم الحمدلله ثم الحمدلله والله إننا في خير والحمدلله والوطن يستاهل من الكثير. وهذه كلها لمصلحتنا ومصلحة وطنا.

gnon: الحمد لله لا تزال السعودية ثاني أرخص دولة بالبنزين.. والفرق الكبير إذا لم نجد الأمن والأمان وتشردنا مثل الدول المجاورة

مشعل الشعيفان: لا زلنا أرخص دولة في العالم والارتفاع شيء بسيط اللهم لك الحمد

يوسف الدهمشي: نحمد الله عايشين في أمان.. وفي رغيد العيش عشنا آمنين

Noor: حتى ترتاح الشوارع من الزحمة والهجولة! يظل سعر البنزين الأقل عالميًّا

فيما عارض كثيرون القرار، ورأوا أن ارتفاع أسعار الوقد ستكون سبب لارتفاع خدمات أخرى، مشيرين إلى أن الكثير من فقراء السعودية سيشق عليهم ارتفاع السعر.

وكان من بين تعليقاتهم:

إسماعيل ياشا: إذا ارتفعت أسعار البنزين والكهرباء ترتفع مباشرة جميع الأسعار.. من الخبز إلى مياه الشرب..

كيان: مو كل شي وطنية. البنزين والكهرباء غير ناس ماعندها حق العيش  في ناس رزق أهل بيته ع سيارة

hrao : الله يرحم الملك عبدالله.. هو الوحيد اللي ناضر العاطلات ما عاد يناضرنا غيره

MA_22A من جد اللي دخلهم محدود مثل الأيتام والأرامل والمطلقات وكذلك أصحاب الضمان وعموما أصحاب الدخل المحدود إيش يعملوا

زهراء: رواعي الباصات وتوصيل المعلمات بيستغلون هالزيادة وبيضاعفون الأسعار موكافي إن أسعارهم كانت نار أقرب مدرسة جنب البيت والشهر 700

fa090090: راتبك راح بين الكهرباء والماء والصرف الصحي والبنزين



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023