شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد عودة ظهور “صباحي”.. سياسيون: إعادة تدوير لبديل موسمي

بعد عودة ظهور “صباحي”.. سياسيون: إعادة تدوير لبديل موسمي
تباينت آراء السياسيين حول تصريحات المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي على قناة "دريم 2"، حول النظام الحالي ودعوات النزول لإحياء ذكرى 25 يناير؛ حيث كانت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لتصريحات..

تباينت آراء السياسيين حول تصريحات المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي على قناة “دريم 2″، حول النظام الحالي ودعوات النزول لإحياء ذكرى 25 يناير؛ حيث كانت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لتصريحات “صباحي”.

واعتبر الكاتب سليم عزوز، ظهور حمدين صباحي في حوار مع إحدى الفضائيات ورفضه للنزول في 25 يناير، هو “إعادة تدوير الزعيم الموسمي حمدين صباحي”، قائلًا -في منشور له على حسابه في موقع “فيس بوك”-: “دور حمدين صباحي الجديد على مسرح السيسي.. يعارض “النظام”، وهو يعارض “النظام” يكتسب ثقتك، وهو فاتح بقه يقول لك لا تخرج يوم 25 لأنه “مافيش بديل“!”.

وأضاف -ساخرًا-: “يا أخي ألم تكن أنت البديل؟.. خليك إنت البديل!.. فاقد الأمل حتى في نفسك؟.. إذن أنت معجب بالسيسي يا حمدين؟، صحيح يا حمدين.. دا حب ولا مجرد إعجاب من أول نظرة؟!“.

وتساءل الكاتب سلامة عبدالحميد، قائلًا: “هل تصدق أن حمدين صباحي عاد لمعارضة النظام؟”، مضيفًا -عبر عدة منشورات له في حسابه بموقع “فيس بوك”- “خلاصة كلام حمدين صباحي مع وائل الإبراشي: السيسي مش رئيس معبر عن الثورة، بس مينفعش نثور عليه، وعشان كدا سمحوله يتكلم”.

واستنكر الكاتب علاء الأسواني، رفض حمدين صباحي نزول الشباب يوم 25 يناير القادم؛ إذ قال “أحيي الأستاذ حمدين صباحي وأوافقه على حديثه الشجاع ولكن ما تفسير هذا الانفتاح المفاجئ في إعلام السيسي، مجرد فلتة أم خطوة تمهيدية لتغيير ما؟”.

وأضاف -عبر تغريدة له على “تويتر”- “قالوا يا حمدين انتقد السيسي كما تشاء حتى الرابعة صباحًا ولكن حذر الشباب من النزول في 25 يناير، أخي حمدين، أخطأت بقبول العرض، الثورة عكس السياسة”.

ورأى الدكتور أيمن نور، رئيس حزب “غد الثورة”، أن خلافه مع حمدين صباحي لا يمنعه من النظر في الآراء التي وردت بحديثه مع الإعلامي وائل الإبراشي.

وقال “نور” -في تغريدة له عبر حسابه في موقع “تويتر”-: “الخلاف في الرأي مع الزميل حمدين لا يمنعني من النظر بعين التقدير للكثير من الآراء المختلفة التي وردت بحديثه مع وائل الإبراشي”.

وأعرب سياسيون عن رفضهم قطع البث عن حمدين صباحي أثناء حواره؛ إذ قطعت إدارة قناة “دريم” البث عن البرنامج، بعد دقائق من بداية الحوار؛ إثر توجيه صباحي انتقادات للنظام الحاكم قائلًا: “إنه يحكم بنفس السياسات القديمة وأن مصر فى مأزق وتسير بلا رؤية”.

واستنكر الدكتور عمار علي حسن، الباحث في علم الاجتماع السياسي، قطع البث عن حمدين صباحي، أثناء استضافته، قائلًا: “قطع البث عن حمدين صباحي في برنامج العاشرة مساءً بعد انتقاده سياسات الرئيس السيسي” على حد وصفه.

وأضاف -عبر تغريدة له على “تويتر”- “ألهذه الدرجة لا يوجد من يتحمل كلامًا مختلفًا؟ هذا خطأ فادح”.

ورأى الناشط الحقوقي نجاد البرعي، أن الدولة التي تخاف من حمدين صباحي لن تستطيع بناء الاستقرار؛ إذ قال -في تغريدة على “تويتر”-: “الدولة التي تخاف من صوت شخص ضعيف كحمدين صباحي لا يمكن أن تبني استقرارًا أو توفر أمنًا، الخائف قد يكون عدوانيًا ولكن ذلك يؤكد أنه مجرد شخص خائف”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020