شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون عن مجلس النواب: لا يحظى باهتمام يُذكر في الداخل أو الخارج

سياسيون عن مجلس النواب: لا يحظى باهتمام يُذكر في الداخل أو الخارج
افتتح مجلس النواب جلسته الإجرائية الأولى، صباح اليوم الأحد، بتلاوة قرارات رئيس الجمهورية واللجنة العليا للانتخابات المتعلقة بالبرلمان.

افتتح مجلس النواب جلسته الإجرائية الأولى، صباح اليوم الأحد، بتلاوة قرارات رئيس الجمهورية واللجنة العليا للانتخابات المتعلقة بالبرلمان، فيما علق العديد من السياسيين والنشطاء على جلسة الافتتاح، من خلال حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ فقال الإعلامي المصري بقناة “الجزيرة” أحمد منصور -على حسابه-: “برلمان السيسي ليس سوى شرذمة من المخلفات الآدمية التي سرقت الوطن وأحلام الشعب يتصارعون على جيفة نتنة من المصالح”.

ورأى الكاتب الصحفي والباحث في شؤون الشرق الأوسط، علاء بيومي، أن مجلس النواب الجديد والمقرر انعقاد أولى جلساته، اليوم الأحد، لا يحظى باهتمام يُذكر في الداخل أو الخارج.

وأضاف “بيومي” في تغريدة أخرى “تمت عملية انتخاب مجلس النواب المصري الجديد في ظروفٍ لا علاقة لها بالديمقراطية”.

وتابع بيومي تغريداته قائلًا: “لا يمثل المجلس المذكور المصريين، ولا يعبر أعضاؤه إلا عن النظام الحاكم والموالين له وتنافسهم داخله”.

وعلق أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، سيف عبدالفتاح، على أداء نواب من حزب “النور” للقسم الدستوري دون أن يطالبوا بإضافة عبارة “بما لا يخالف شرع الله” حسبما أرادوا في عهد الدكتور محمد مرسي.

وقال عبدالفتاح: “النور: لن نذيل القسم الدستوري بعبارة “بما لايخالف شرع الله”، انتهت المسرحية.. وحان الآن موعد اختفاء الكومبارس”.

وترأس الجلسة الإجرائية، حسب لائحة المجلس، أكبر الأعضاء سنًا، وهو النائب المعين بهاء أبو شقة، البالغ من العمر 77 عامًا، فيما سيتولى أصغر عضوين منصبي الوكيلين في هذه الجلسة، وهما النائب حسن عمر محمد حسنين، والنائبة نهى خالد الحميلي والبالغان من العمر 26 عامًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020