شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية التونسية تفكك خلية إرهابية تدرب عناصر في ليبيا

الداخلية التونسية تفكك خلية إرهابية تدرب عناصر في ليبيا
أعلنت وزارة الداخلية التونسية، تفكيك خلية إرهابية في حي متاخم للعاصمة تونس، تتكون من 6 أفراد بينهم امرأة، كانت تخطط لاستهداف مناطق حساسة بالبلاد

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، تفكيك خلية إرهابية في حي متاخم للعاصمة تونس، تتكون من 6 أفراد بينهم امرأة، كانت تخطط لاستهداف مناطق حساسة بالبلاد، كما تعمل على تسفير جهاديين للقتال في سوريا والعراق.

كما أوضح البيان، الذي نُشر اليوم السبت، أن الشرطة اعتقلت خلية إرهابية تتكون من 5 عناصر تدربت في مدينة صبراته الليبية، وتسللت عبر الحدود، بهدف تنفيذ عمليات إرهابية في تونس.

وأضافت الوزارة أن “المجموعة المذكورة كانت تشرف على صفحة إعلامية، تنشط على شبكة الإنترنت، وتتولى ترويج أفكار ومخططات تنظيم الدولة، واستقطاب العناصر المتشددة”.

ونقلت وكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، أن أفراد الخلية تلقوا دروسًا حول صنع المتفجرات بغرض تنفيذ هجمات داخل تونس، وختم بيان الداخلية التونسية بأن الخلية كانت تدير صفحة إعلامية تروج لأفكار “تنظيم الدولة”.

وفي سياق مختلف، أكد ياسر مصباح المسؤول عن مكتب الإعلام والاتصال بوزارة الداخلية أن اليقظة الأمنية على الحدود التونسية الليبية على أعلى مستوى.

وأضاف مصباح، في تصريح نقلته وكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، أن “حركة العبور بمنفذ رأس الجدير عادية، وتوافد خلال الـ24 ساعة الأخيرة على تونس 2544 ليبيًا، في حين بلغ عدد المغادرين الليبيين 2672 شخصًا”.

وشهدت العاصمة التونسية، في 24 نوفمبر الماضي، هجومًا شنه شخص بحزام ناسف استهدف حافلة للأمن الرئاسي في تونس العاصمة، أسفر عن مقتل 12 من عناصر الأمن، وجرح 17 آخرين، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية آنذاك وتبنى لاحقًا الحادثة “تنظيم الدولة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023