شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد ضرب عكاشة بالحذاء.. السفير “الإسرائيلي”: أقابل السيسي بانتظام

بعد ضرب عكاشة بالحذاء.. السفير “الإسرائيلي”: أقابل السيسي بانتظام
نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، تصريحات السفير "الإسرائيلي" في القاهرة للقناة العاشرة الإسرائيلية، التي أكد فيها عمق العلاقات الحالية بين "إسرائيل" ومصر، كاشفًا عن لقاءاته المنتظمة بالسيسي والمسؤولين المصريين

نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، تصريحات السفير “الإسرائيلي” في القاهرة للقناة العاشرة الإسرائيلية، التي أكد فيها عن عمق العلاقات الحالية بين “إسرائيل” ومصر، كاشفًا عن لقاءاته المنتظمة بالسيسي والمسؤولين المصريين.

وقالت الصحيفة إن “حاييم كورين”، السفير الإسرائيلي في القاهرة، الذي كان لقاؤه مع عضو البرلمان توفيق عكاشة سببًا في ضربه بالحذاء، أكد أن الحادثة لن تمنعه من السعي لتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال “كورين” -في لقاء مع القناة العاشرة الإسرائيلية، أمس الأحد-: “أتقابل مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي -بحسب وصفه- وأعضاء حكومته بانتظام، فلدينا اهتمامات مشتركة في محاربة المنظمات الإرهابية مثل محاربة حماس وتنظيم الدولة”.

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين، إلا أن التعامل المباشر بين البلدين كان أحد المحرمات في المجتمع المصري، مشيرة إلى ما تعرض له عضو البرلمان المصري توفيق عكاشة من اعتداء بالحذاء بعد لقائه بالسفير الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة إلى تصريح السفير المصري الجديد في “إسرائيل”، حازم خيرت، الذي يعد أول سفير مصري في “إسرائيل” منذ 2012، الذي امتدح فيها العلاقات الثنائية بين البلدين، معربًا عن أمله بأن تجلب العلاقات البناءة بين البلدين السلام للمنطقة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020