شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام النظام يحتفل بإسقاط عضوية توفيق عكاشة.. والبعض يدافع

بالفيديو.. إعلام النظام يحتفل بإسقاط عضوية توفيق عكاشة.. والبعض يدافع
رحب أغلب الإعلاميين بإسقاط عضوية الإعلامي توفيق عكاشة من مجلس النواب، بشكل نهائي ورسمي، عقب تصويت 465 نائبًا بالموافقة على ذلك؛ حيث أعرب البعض عن سعادته المفرطة تجاه الواقعة، فيما أكد آخرون أنهم ضد إسقاط عضويته

رحب أغلب إعلاميي النظام، بإسقاط عضوية الإعلامي توفيق عكاشة من مجلس النواب، بشكل نهائي ورسمي، عقب تصويت 465 نائبًا بالموافقة على ذلك؛ حيث أعرب البعض عن سعادته المفرطة تجاه الواقعة، فيما أكد آخرون أنهم ضد إسقاط عضويته بأي حال من الأحوال.

الإبراشي: السلطة تتخلى عن عكاشة

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن توفيق عكاشة كتَّل الخصوم ضده خلال الفترة الأخيرة وهاجم الكثيرين، ما دفعهم للتخلص منه، مؤكدًا أن عكاشة حوسب على مجمل أفعاله وليس على لقائه مع السفير الإسرائيلي فقط.

وأضاف الإبراشي، ببرنامج “العاشرة مساءً”، عبر شاشة “دريم”، الأربعاء، أن الجميع يعلم أن ائتلاف “دعم مصر” شكل خصيصًا ليعبر عن السلطة ومواقفها، وهو اليوم صوت بالإجماع على إسقاط عضوية عكاشة، متسائلًا: “هل تخلت السلطة عن توفيق عكاشة، أم كانت بعيدة عن المعركة”.

وتابع: “جزء ممن صوتوا ليس موجهًا وكانوا موضوعيين، وجزء آخر من المصوتين على إسقاط عضوية عكاشة كان موجهًا.. وأعتقد أنه سيكون هناك انقسام بعد إسقاط العضوية عنه بالطبع؛ جزء سيتعاطف معه، لأن الموقف صعب ولا يتمناه أحد”.

ووجه رسالة إلى توفيق عكاشة قائلًا: “أتمنى أن يستفيد مما حدث ويتأمل المشهد ويعود مرة أخرى ويقف على قدميه، يجب أن تكون معاركه متدرجة حتى لا يتكتل الخصوم ضده”.

عمرو أديب يرحب

ورفض الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “القاهرة اليوم”، الشماتة في سحب عضوية مجلس النواب عن توفيق عكاشة، مؤكدًا أنه هدّده منذ يومين بأنه سيجبره على الجري بملابسه الداخلية داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، ولكنه اليوم لا يجد ما يستره بعد ما حدث في البرلمان.

وقال عمرو أديب -في تغريدة له على “تويتر”-: “اللهم لا شماتة، منذ يومين قال إنه سيجعلني أجري في مدينة الإنتاج بملابسي الداخلية.. واليوم هو لا يجد ما يستره.. عن توفيق عكاشة أتحدث”.

سيد علي: السعودية السبب

وعلق الإعلامي سيد علي، على إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة من البرلمان، قائلًا: “اللهم لا شماتة، بس البرلمان صحح خطأ كبيرًا حقيقيًا”.

وأضاف “علي”، خلال برنامجه “حضرة المواطن”، المذاع على قناة “العاصمة”، أن البرلمان لم يسقط عضوية عكاشة بسبب علاقته بإسرائيل؛ لكن بسبب سبه وتجريحه في السعودية والأسرة المالكة، متابعًا: “السعودية لا، إلا السعودية، كل كلامه كان بيهدد الأمن القومي للبلد”.

خالد صلاح: شكاوى هيئة الاستثمار

وقال الإعلامي خالد صلاح، إنه يوجد اجتماع غدًا في هيئة الاستثمار؛ للنظر في الشكاوى المقدمة ضد الإعلامي توفيق عكاشة وقناة “الفراعين”.

وأضاف خالد صلاح، خلال برنامجه “آخر النهار”، المذاع على برنامج “النهار”، أن “العديد من الشكاوى كانت تُقدم ضد توفيق عكاشة، ولكن لم يكن يتم النظر إليها من قبل المسؤولين خوفًا من أن يتم الإساءة إليهم، وأن يتم توجيه الشتيمة لهم بالأب والأم والاتهام بالعمالة من قبل الإعلامي توفيق عكاشة”.

يوسف الحسيني: سقط أكثر من يكره ثورة 25 يناير

وقال الإعلامي يوسف الحسيني، معربًا عن فرحته بإسقاط العضوية: “عكاشة أكتر واحد بيكره ثورة 25 يناير وبيشتم الثوار، وطلع في الآخر بتاع تطبيع ومزور شهادات”.

وأضاف، خلال برنامجه “السادة المحترمون”، عبر فضائية “أون تي في”، “عكاشة تودد إلى عدد كبير من النواب واستغاث بهم؛ للتوسط له أمام البرلمان للسماح له بالدخول إلى المجلس ليعتذر، وعرض مقطع فيديو عكاشة وهو يتحدث للنائبة لميس جابر، قائلًا: “يا فندم أنا عاوز اعتذر وباستغيث بيكي، أنا عاوز اعتذر واللي قولته ده كان بحسن نية”.

شردي: نهاية توفيق عكاشة

وقال الإعلامي محمد مصطفى شردي، معلقًا على قرار مجلس النواب: “انتهت حكاية توفيق عكاشة خلاص، بإسقاط عضويته البرلمانية وإغلاقه لقناته (الفراعين)، وما كنت أحب ذلك، لكنه من اختار نهايته”.

وأضاف “شردي”، خلال تقديمه برنامج “يوم بيوم”، عبر فضائية “النهار اليوم”، “إسقاط عضوية عكاشة من مجلس النواب، لن تكون النهاية بالنسبة لما فعله، عكاشة في الطريق إلى السجن؛ إذ إنه سيتم رفع العديد من الدعاوى القضائية ضده، خاصة من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، الذي قام عكاشة بسبه وتوجيه اتهامات له”.

تابع: “إن وقع العكش كترت سكاكينه.. عكاشة هيتحبس، أنا لو مكان أحمد أبو هشيمة عمري ما هسيبه حتى لو اعتذر ألف مرة، ما قام به عكاشة أمر لا يقبله أحد، كما أنه لم يقدم دليلًا واحدًا على الاتهامات التي وجهها لأبو هشيمة”.

تامر أمين: عكاشة يرحل عن مصر

وعلق الإعلامي تامر أمين، خلال برنامجه “الحياة اليوم” المذاع على شاشة “الحياة”، قائلًا: “إن عكاشة كان موجودًا في مجلس النواب منذ الحادية عشرة والنصف صباحًا، وحاول الدخول ولم يحصل على موافقة، فجلس في بهو البرلمان يتابع نتائج التصويت”، موضحًا أنه عند تصاعد الأمور وتزايد عدد المطالبين بإسقاط عضويته، لجأ إلى المستشار مرتضى منصور، ليتوسط له لدى الأعضاء بالاستماع له مع تعهده بالاعتذار لهم.

وأردف: “منصور وافق ونقل رغبته إلى المجلس، إلا أنه لم يحصل على موافقة، ثم انصرف في منتصف الجلسة وغادر المجلس.. وجنت على نفسها براقش”.

وتوقع الإعلامي أن يرحل عكاشة قريبًا عن مصر، ربما في خلال أيام، إذا لم يلاحق قضائيًا، وأن العد التنازلى لرحيل “عكاشة” عن مصر بدأ.

القرموطي: صعبان عليّ

وأكد الإعلامي جابر القرموطي، أنه متعاطف مع الإعلامي توفيق عكاشة بعدما حدث معه قائلًا: “عكاشة صعبان عليّ”.

وأضاف “القرموطي”، خلال تقديمه برنامج “مانشيت”، المذاع على فضائية “أون تي في لايف”، أمس الأربعاء، “توفيق عكاشة كان لديه شعبية كبيرة ولكنه بسبب تصرفاته وتجاوزاته التي تنال من الدولة أصبح بهذا الشكل وينظر إلى قاعة البرلمان من العين السحرية”.

الغيطاني: عكاشة جاسوس

وقال الإعلامي محمد الغيطي: “أنا في منتهى السعادة؛ لأن ما حدث صفعة على وجه إسرائيل ولكل من يريد التفريط في كرامة هذا الوطن”، مضيفًا، خلال تقديمه برنامج “صح النوم”، عبر فضائية “LTC“، “لما واحد عميل وصهيوني يُنظّر للتطبيع يبقى ده شيء من اثنين، إما جاسوس أو مختل عقليًّا، وعايز يروح مستشفى المجانين، وأنا أفضل الأولى.. عكاشة من سلالة الجواسيس والخونة، فهو من سلالة خنفس اللي خان عرابي”.

إبراهيم عيسي يهاجم

وفي المقابل، هاجم الإعلامي إبراهيم عيسى، مجددًا، مجلس النواب، مشبهًا المجلس ببرلمان فتحي سرور إبان عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، على خلفية إسقاط عضوية الإعلامي توفيق عكاشة، بسبب استضافته السفير الإسرائيلي في منزله.

وأضاف، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسي”، عبر فضائية “القاهرة والناس”، اليوم الأربعاء، “أجهزة الدولة تدار بنفس أسلوب الماضي بمعنى الأغلبية الكاسحة في البرلمان، عندما تغضب هي على شخص تصدر أوامرها بنسفه حالًا دون مراعاة القانون والدستور وسمعتنا في العالم، المهم عندها الغريزة العدوانية تمشي كلامها”.

ووجه حديثه للفرحين بإسقاط عضوية توفيق عكاشة قائلًا: “النهارده خلصوا من واحد، بكره هيخلصوا من واحد تاني وبلاش التهليل لأن ممكن تبقى انت الضحية مرة أخرى”، مؤكدًا على ضرورة إحكام القانون والدستور، مضيفًا “عندما تتذوق أجهزة الدولة دماء اللي غضبانة عليه تفتح شهيتها لدماء أخرى”.

ممتاز القط: أسباب واهية

وقال الإعلامي ممتاز القط، إن “أسباب إسقاط عضوية عكاشة من البرلمان واهية”، مضيفًا، خلال تقديمه برنامجه “حصريًّا مع ممتاز”، عبر فضائية “العاصمة”، “اللجنة التي شكلها البرلمان رأت إيقاف عكاشة 9 أشهر، لكن بمجرد عرض التقرير على البرلمان تعالت صيحات البعض بضرورة إسقاط عضوية الرجل، تحت عزف مقطوعات الخيانة والعمالة التي عهدناها كثيرًا، عكاشة فعل الكثير من أجل مصر خاصة في فترة حكم الإخوان، والإعلامي الحقيقي يستقبل الشيطان من أجل الحصول على معلومات وليس السفير الإسرائيلي فقط”.

معروف: انتهاك للديمقراطية

واستنكر الإعلامي والناقد الرياضي، محمود معروف، قرار إسقاط عضوية “عكاشة”، قائلًا: “أسقطوا عضوية أكثر عضو حصل على أصوات ناخبين في تاريخ البرلمان المصري في انتخاب حر”- على حد قوله، مضيفًا خلال تقديمه برنامج “استاد معروف”، عبر فضائية “العاصمة”، “كمال أحمد ضرب عكاشة بحذائه ومع ذلك لم يُحقق معه، وبعد كل ده نقوم نسقط عضوية عكاشة، أؤكد أني ضد ما فعله عكاشة عندما قابل السفير الإسرائيلي، اللي بياخد إعدام بيحققوا معاه الأول، لكن تحكموا عليه حكم جائر من غير سماع أقواله؟ يضرب بالجزمة وتسقطوا عضويته؟ توفيق عكاشة مجني عليه في الحالتين”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020