شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 معلومات عن”خط القليوبية” المتهم بقتل رئيس مباحث شبرا الخيمة

6 معلومات عن”خط القليوبية” المتهم  بقتل رئيس مباحث شبرا الخيمة
أعلنت مصادر أمنية مسؤولة، إن المسجل خطر "محمد. و"، وشهرته "كوريا" ، المتهم الرئيسي في ارتكاب "مذبحة الشرطة في الخانكة"، هو المسؤول عن مقتل المقدم مصطفى لطفي، رئيس مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة.

أعلنت مصادر أمنية مسؤولة، إن المسجل خطر “محمد. و”، وشهرته “كوريا” ، المتهم الرئيسي في ارتكاب “مذبحة الشرطة في الخانكة”، هو المسؤول عن مقتل المقدم مصطفى لطفي، رئيس مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة.

من هو “كوريا”؟

–  محمد وحيد سيد غريب،وشهرته كوريا-  (31 سنة، عاطل)، سبق اتهامه في 7 قضايا (قتل – سلاح – مخدرات– سرقة بالإكراه) آخرها القضية رقم “4227 جنايات مركز شبين الكوم لسنة 2009- قتل”، وهارب من سجن أبوزعبل في ذات القضية، في أحداث يناير 2011، ومحكوم عليه فيها بالسجن المشدد 15 سنة.

– هارب من 9 قضايا (قتل عمد- سلاح وذخيرة- استعمال قوة- مخدرات)، آخرها القضية رقم “708 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2015م – قتل عمد”، و “كلي رقم 35  لسنة 2009م، الحكم الإعدام شنقا بجلسة 5/9/2015م”، والمطلوب ضبطه وإحضاره في 15 قضية، آخرها رقم “23237 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2015م – مخدرات”.

– كوريا هو الذراع اليمنى لـ”أمين موسى” أوما يطلق عليه “عزت حنفي القليوبية”، أحد أخطر العناصر الإجرامية أو أخطرها في رأي البعض بمنطقة المثلث الذهبي.

– ذاع صيته قبل ثورة 25 يناير، بعد اتهامه بارتكاب جريمة قتل عمدة قرية الجعافرة، وهروبه وسط زراعات الموالح هناك، ثم إلقاء القبض عليه بعد معركة مع الشرطة، استمرت لأكثر من يومين، وأودع بعدها بسجن وادي النطرون.

– سجل أمين موسى، فيديو يرافقه خلاله كوريا، وآخر يدعى “شمامة” أثناء جلوسهم أعلى سطح منزله، وظهروا يتفاخرون بأسلحتهم الآلية والثقيلة، قبل هروبه، ونشره على موقع “يوتيوب”، في تحد لأجهزة الأمن بالقليوبية.

– هرب كوريا من سجن أبوزعبل بعد فتح السجون في “جمعة الغضب – 28 يناير 2011″، مع مجموعة كبيرة من العربان، أشهرهم عمران العرباوي وأمين موسى، و”شمامة”، البالغ من العمر 26 سنة – عاطل ومقيم بالجعافرة، سبق اتهامه في 4 قضايا: ” سلاح – مخدرات- قتل– مقاومة سلطات” وكونوا بؤرة تعد الأخطر على مستوى الجمهورية بمنطقة الجعافرة، وشاركهم فيها أولاد حافظ أمين “الدكش” .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020