شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماية المستهلك” يغلق فرع مخزن “أولاد رجب” بالمعادي

“حماية المستهلك” يغلق فرع مخزن “أولاد رجب” بالمعادي
توجهت حملة مشتركة من جهاز حماية المستهلك، ومأموري الضبط القضائي بإدارة التحريات بالجهاز ومراقبي الأغذية، لاستهداف التفتيش على سوبر ماركت "أولاد رجب"، الكائن بشارع الجزائر في المعادي؛ حيث تبين ضبط بعض المخالفات

توجهت حملة مشتركة من جهاز حماية المستهلك، ومأموري الضبط القضائي بإدارة التحريات بالجهاز ومراقبي الأغذية، لاستهداف التفتيش على سوبر ماركت “أولاد رجب”، الكائن بشارع الجزائر في المعادي؛ حيث تبين ضبط بعض المخالفات، وتحرر 1 محضر لمخالفة القرار الوزاري رقم 96 لسنة 1967 لوجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية.

وبحسب رئيس الجهاز، اللواء عاطف يعقوب، فإنه تم تحرير 6 محاضر لمخالفة القرار الوزاري رقم 97 لسنة 1967 لتشغيل عمال دون شهادات صحية، وتم إخطار الوحدة المحلية التابع لها السوبر ماركت لاستصدار قرار غلق إداري للمخزن لوجود مخلفات وقوارض “فئران” بالمخزن، وفقًا للمادة 12 من القانون رقم 543 لسنة 1954.

وأكد يعقوب أنه تم إعدام 39 جردلًا بلاستيكيًا فارغًا × 250 جرامًا تم ضبطها بجوار “المبولة” بالمخزن، و5 شناكل لحوم بها صدأ، 4 بلانشات تقطيع لحوم غير صالحة، 60 كيلو جرامًا بسلة وجزرًا وبطاطس وخضروات مشكلة تالفة.

وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك، على أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة، خاصة التي قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبني سياسة “الوقاية خير من العلاج”.

وناشد “يعقوب” جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق؛ حيث يستقبل الجهاز البلاغات على الخط الساخن 19588.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023