شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد قتل الشاب الإيطالي.. ألماني معاق يتهم ضابطًا مصريًا بحبسه ظلمًا

بعد قتل الشاب الإيطالي.. ألماني معاق يتهم ضابطًا مصريًا بحبسه ظلمًا
تقدم عامر رمضان، المحامي، وكيلًا عن صفوت كرم نسيم، ألماني الجنسية، ويحمل جواز رقم "cg6j11hvm"، بتظلم إلى المحامي العام لنيابات غرب الإسكندرية أخذ رقم 98 لسنة 2016.
تقدم عامر رمضان، المحامي، وكيلًا عن صفوت كرم نسيم، ألماني الجنسية، ويحمل جواز رقم “cg6j11hvm”، بتظلم إلى المحامي العام لنيابات غرب الإسكندرية أخذ رقم 98 لسنة 2016، ذكر فيه أن خالد السقا، رئيس مباحث العامرية أول، قام باحتجاز نسيم لمدة 6 أيام دون وجه حق بعد قرار النيابة بالإفراج عنه، ما تسبب في تدهور حالته الصحية؛ حيث إن نسيم مريض بنسبة عجز 100% ومعه، ما يدل على ذلك من ألمانيا ويتقاضى معاشًا مقابل ذلك من المانيا.

وأوضح البلاغ، أن “نسيم” كشف لرئيس مباحث القسم عن حالته الصحية، لكنه لم يعره أي اهتمام، خاصة عند طلب الأدوية والعلاجات الخاصة بأمراضه المزمنة التي يتناولها يوميًا بأمر الأطباء، ما كاد يودي بحياته.

وذكر “رمضان” الأسباب التي أدت إلى تظلمه؛ وهي عدم إرسال النيابة الأوراق لطلب تحريات الأمن العام والاكتفاء بتحريات المشكو في حقه، وكذا عدم سؤال النيابة المشكو في حقه وكأنه شخص لا تنطبق علية القوانين وكذك عدم استعلام النيابة من الأمن الوطني الذي عرض عليه “نسيم” عن تاريخ عرضه عليه وهو ما يؤكد وجود احتجاز دون إذن من النيابة.

يأتي هذا يوم حلول الذكرى الأربعين لمقتل الشاب الأيطالي جوليو ريجيني؛ حيث أكد التقرير المبدئي للمعمل الجنائي أن الوفاة كانت بسبب التعذيب بعد اختفاء جوليو ريجيني بالقرب من ميدان التحرير مساء 25 يناير، وانتشار المعلومات حول كونه ناشطًا سياسيًا، وأنه أرسل تحت اسم مستعار مقالات لصحيفة إيطالية تنتقد السلطات في مصر أدت لرواج فرضية اعتقاله وتعذيبه من قبل قوات الشرطة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020