شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس”: وفد الحركة برئاسة أبومرزوق وصل القاهرة للقاء مسؤولين مصريين

“حماس”: وفد الحركة برئاسة أبومرزوق وصل القاهرة للقاء مسؤولين مصريين
أكد المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري، أنّ وفدا من قيادة الحركة من الداخل والخارج

أكد المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” سامي أبو زهري، أنّ وفدا من قيادة الحركة من الداخل والخارج، برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وصل اليوم السبت القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين لبحث العلاقات الثنائية وقضايا قطاع غزة.

وقال أبو زهري، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن حركته تنظر بإيجابية لهذه الزيارة، التي قال إنها ستؤسس لعلاقة “متوازنة، ومرحلة جديدة بين الطرفين”، ولفت إلى أن حركته تريد “استكمال التقارب الإيجابي الأخير، الذي طرأ على العلاقة مع مصر، وتهدئة الأوضاع، ونفي الاتهامات المصرية الأخيرة”. 

وأوضح أن الاتصالات بين الجانبين، أجريت بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، ومدير جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير خالد فوزي. 

وقال مصدر في هيئة المعابر بغزة -تديرها حركة حماس- إن وفدًا من حركة حماس، غادر اليوم قطاع غزة، إلى العاصمة المصرية، القاهرة، وضم الوفد بحسب المصدر أعضاء المكتب السياسي “محمود الزهار، خليل الحية، عماد العلمي، نزار عوض الله”. 

تأتي هذه الزيارة عقب اتهام وزارة الداخلية المصرية، للحركة مؤخرا بالتورط في عملية اغتيال النائب العام المصري السابق، هشام بركات. 

وكانت حركة حماس، قد أعلنت الإثنين الماضي، وخلال مؤتمر صحفي على لسان الناطق باسمها صلاح البردويل، أنّ الاتهامات المصرية الأخيرة لها، جاءت بعد حدوث تطور في العلاقة بين الجانبين، وقبيل استعداد وفد من قيادة الحركة لزيارة القاهرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020