شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الجارديان”: الجمارك المصرية تشوه جيتار برايان آدامز

“الجارديان”: الجمارك المصرية تشوه جيتار برايان آدامز
قام أحد موظفي الجمارك في مصر بتشويه جيتار مغني الروك الشهير برايان آدامز بكتابة أرقام عليه

قام أحد موظفي الجمارك في مصر بتشويه جيتار مغني الروك الشهير برايان آدامز بكتابة أرقام عليه.

وقد نشر الموسيقى برايان آدامز، الحائز على جائزة جرامي، والذي جاء إلى مصر من أجل حفل موسيقي بالأهرامات، صورة للجيتار العتيق الخاص به على حسابه الخاص على إنستجرام، وذلك حسب صحيفة “الجارديان”.

وقد كتب رقم وكلمة عربية غير مقروءة على أحد جوانب الآلة المصنوعة من الماهوجني بالحبر الأخضر.

وكتب آدامز على إنستجرام قائلا: “نقش جمارك المطار على جيتار مارتن دي-١٨ المصنوع عام ١٩٥٧ الخاص بي”.

وقال آدامز إن مشكلته مع الجمارك بدأت لدى وصوله للمطار، وقال في منشور له على موقع “فيس بوك”: “كادت الآلة أن لا تدخل مصر، وعندما أدخلناها كانت بهذه الحالة” وبالطبع لم يعتذر أحد”.

وقال أحد موظفي الجمارك إن الآلات الموسيقية يتم كتابة رقم مسلسل عليها، بالرغم من أن هذا يحدث عادة بالكتابة على ملصق، وبخصوص الحبر، فقال: “ربما لم نكن نحن من فعل هذا”.

لم تكن هذه أول مرة يتم كتابة أرقام بهذا الشكل على آلات آدامز، ففي عام ٢٠١٥، كتب تغريدة يقول فيها إن شركة الطيران الكندية كتبت على قيثارته رقما بالحبر الأسود.

وقد سخر مصريون من هذه الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال أحدهم: “ألم يعلم آدامز أننا ألصقنا ذقن توت عنخ آمون باستخدام الـ”سوبر جلو”؟ فمن الطبيعي أن نكتب على قيثارة عمرها 60 عاما”، في إشارة إلى عملية ترميم فاشلة للقناع الجنائزي الثمين لتوت عنخ آمون في المتحف المصري.

وقال آدامز إنه سيعود إلى مصر مرة أخرى بالرغم من هذه الحادثة، حيث قال: “اطمئنوا، فبعيدا عن هذا الحادث، أنا أحب مصر وأتطلع إلى العودة إليها مرة أخرى في أحد الأيام”، وأضاف “لكن دون الطلاء الأخضر من فضلكم”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020