شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعر الدولار يواصل استقراره عند 9.40 جنيه

سعر الدولار يواصل استقراره عند 9.40 جنيه
يواصل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، بالسوق السوداء بمصر، استقراره الحذر، بالتزامن مع تشديد الإجراءات والقرارات من قبل البنك المركزي وذلك لتحجيم معاملات السوق الموازية؛ حيث سجل الدولار نحو 9.40 جنيه للبيع، و9.25 جنيه للشراء...

يواصل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، بالسوق السوداء بمصر، استقراره الحذر، بالتزامن مع تشديد الإجراءات والقرارات من قبل البنك المركزي، وذلك لتحجيم معاملات السوق الموازية؛ حيث سجل الدولار نحو 9.40 جنيه للبيع، و9.25 جنيه للشراء، اليوم الأحد.

وشهد سعر الدولار، خلال الأسبوع الماضي، سلسلة من الانخفاضات مقابل الجنيه، بعد قرار البنك المركزي برفع العائد الدولاري على شهادات الادخار بالدولار، فضلًا عن إلغاء الحد الأقصى والأدنى للسحب والإيداع بالبنوك.

ويتوقع خبراء ومؤسسات عالمية، ان البنك المركزي بمصر لن يستطيع مقاومة حقيقة ارتفاع سعر الدولار طويلًا، مستدلين بذلك على رفع سعر الدولار خلال موازنة العام المالي الجديد 2016-2017.

وأشاروا إلى أنه من المتوقع أن يصل سعر الدولار بمصر لنحو 10.5 وذلك بنهاية العام الحالي، وهو السعر الحقيقي للدولار أمام الجنيه بمصر.

وقام البنك المركزي مؤخرًا، بالتحكم في سعر الدولار من خلال مجموعة من الإجراءات التي وصفت بالحاسمة من جانب البنك المركزي وهدف خلالها لترغيب العملاء لإيداع الدولار في البنوك من خلال شهادات بلادي وبعدها من خلال إلغاء حد الإيداع والسحب للأفراد والأشخاص للعملات الأجنبية، وهو القرار الذي كان له تأثير في ضخ مزيد من العملة الأجنبية في الاحتياطي النقدي الأجنبي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020