شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أولهم جهاد وآخرهم زين.. الإهمال يحصد أرواح طلبة الجامعات

أولهم جهاد وآخرهم زين.. الإهمال يحصد أرواح طلبة الجامعات
تتوالى قضايا القتل بحق طلاب الجامعات، فمن ينجو من القتل بالرصاص الحي أو القتل البطيء داخل المعتقلات يكون مصيره القتل بسبب الإهمال من قِبل إدارة الجامعة.

تتوالى قضايا القتل بحق طلاب الجامعات، فمن ينجو من القتل بالرصاص الحي أو القتل البطيء داخل المعتقلات يكون مصيره القتل بسبب الإهمال من قِبل إدارة الجامعة.

وباختلاف المكان والزمان فالسبب واحد، “الإهمال”، ولعل أبرزها لم تكن من زمن بعيد بما يسمح لنا بسرد تفاصيلها خاصة أن ذكرى وفاتها الثالثة ستمر علينا بعد أسبوعين من الآن.

1- جهاد موسى

طالبة بالفرقة الأولى بكلية رياض الأطفال جامعة المنصورة، دهستها الكتورة ليلى الزلباني أستاذ بكلية الطب بسيارتها يوم الاثنين الموافق الأول من إبريل 2013، أثناء سيرها برفقة اثنين من صديقاتها بجوار كلية طب الأسنان، وأثناء عودة “الزلباني” للخلف بسيارتها بسرعة جنونية أدت إلى دهسها تحت عجلات السيارة.

وعمت الاحتجاجات بين طلاب الجامعة للإهمال في مستشفى الطلبة، واتهموا الإدارة بمحو آثار الجريمة من موقع الحادث، وتم إخلاء سبيل “الزلباني” بعد القبض عليها بأيام.

        

2- إيمان عطية

طالبة كلية العلوم بجامعة الزقازيق، توفيت يوم 5 مارس 2016 بعد دخولها في غيبوبة تامة لمدة 4 أيام بسبب استنشاقها بعض الغازات السامة أثناء إجرائها تجربة علمية داخل معمل الكلية في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

وأكد زملاء “إيمان” وفاة 6 طلاب آخرين قبلها بسبب تلك الغازات السامة خلال فصل دراسي واحد؛ بسبب الإهمال في الاهتمام والعناية بالمعامل التي لا يتوفر فيها أدنى حد من حدود السلامة.

3- عمر خالد

الطالب بالجامعة الأمريكية بمنطقة القاهرة الجديدة، لقي مصرعه في السابع والعشرين من فبراير الماضي بعد تعرضه لإصابة أثناء مشاركته في مباراة لكرة القدم، وأرجع أصدقاؤه أسباب الوفاة إلى الإهمال، ووجود تقصير في عيادة الجامعة أدى إلى عدم إسعاف الطالب بشكل سريع.

4- ندى نصر عبدالله

طالبة بالفرقة الأولى كلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ، دهستها سيارة نقل محملة بمواد بناء 2 نوفمبر 2015، وذكر زملاء الطالبة أن سيارة الإسعاف تأخّرت عن الوصول إلى الجامعة لنقل زميلتهم التي لفظت أنفاسها الأخيرة قبل وصولها إلى المستشفى.

5- صفاء أحمد

شهدت المدينة الجامعية للبنات بمنطقة صحاري التابعة لجامعة أسوان في ساعة متأخرة من يوم 27 نوفمبر 2013 وفاة طالبة بالفرقة الأولى بكلية العلوم بعد تعرضها لنوبة سكر.

كانت الطالبة صفاء أحمد الطالبة بالفرقة الأولى بكلية العلوم، تعرضت لنوبة سكر في وقت متأخر من مساء أمس، وبحسب ما أكده زملاء الطالبة أن المشرفات رفضن استدعاء الطبيب أو نقلها للمستشفى، وعندما تم الاتصال بالإسعاف وجاءت لنقلها كانت الطالبة فارقت الحياة
 

6- يارا نجم

طالبة بالفرقة الأولى بكلية الهندسة بالجامعة الألمانية صدمتها حافلة الجامعة في مارس 2015، بينما كانت تقف بين حافلتين، واتهم الطلاب الإدارة بالتباطؤ في تقديم المسؤولين عن الحادث للمحاكمة.

7- محمود زين

طالب بالفرقة الأولى نظم ومعلومات إدارية في أكاديمية المستقبل، توفي يوم الأربعاء 9 مارس 2016 أثناء عبوره للأكاديمية على طريق الاسماعيلية الصحراوي، وعرف ذلك الطريق بطريق لاموت، حيث أودى بحياة 60 طالبا من قبل بسبب السرعة الجنونية للسيارات، وقام الطلاب بقطع الطريق احتجاجا على إهمال الإدارة ورفضهم بناء كوبري مشاة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020