شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العمل اللبناني” في الإمارات يطالب بتصويب العلاقات اللبنانية الخليجية

“العمل اللبناني” في الإمارات يطالب بتصويب العلاقات اللبنانية الخليجية
أكد مجلس العمل اللبناني في الامارات، أنّ هؤلاء اللبنانيين المبعدون من الإمارات، مصابون في الصميم، جراء ما يحدث ليس فقط من الناحية الاقتصادية، بل يشعرون بالمهانة جراء المواقف المناهضة لدول الخليج التي وقفت إلى جانب لبنان

أكد مجلس العمل اللبناني في الإمارات أنّ هؤلاء اللبنانيين المبعدين من الإمارات مصابون في الصميم، جراء ما يحدث ليس فقط من الناحية الاقتصادية، بل يشعرون بالمهانة جرَّاء المواقف المناهضة لدول الخليج التي وقفت إلى جانب لبنان لأكثر من خمسين سنة، من دون أن تطلب منه شيئًا.

وقال بيان المجلس الصادر، اليوم الجمعة: “إأن اللبنانيين في الخليج هم نحو 500 ألف شخص، يشكلون من خلال علاقاتهم وأعمالهم ما يعادل مليوني شخص، وعندما نتكلم على حفظ السلم الأهلي في لبنان، من المهم الأخذ في الاعتبار هؤلاء اللبنانيين الذين يمثلون كتلة أساسية في الكيان اللبناني، وهم أيضًا الكتلة المالية التي تنقذ لبنان من خلال تحويلاتهم التي تبلغ نحو 7 أو 8 مليارات دولار أميركي سنويًا، إلى جانب الاستثمارات”.

وأضاف: “المطلوب اليوم إيجاد توجه يعيد تصويب العلاقة اللبنانية – الخليجية وتخفيف التوتر القائم، وكما يعلم الجميع فإن تحويلات اللبنانيين في الخليج الذين يتعدون 500 ألف لبناني، والتي تقدر بـ8 مليارات دولار هي أساس في الاقتصاد اللبناني، ولا يمكن التغاضي عنها”.

وفي تعليقه على تلك الأزمة، قال بيان سابق لوزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق: لا يمكن اعتبار كل اللبنانيين جزءًا من حزب الله، مثلما على اللبنانيين أيضًا أن يؤكدوا بالممارسة العملية أن حزب الله لا يمثلهم، وأنه يسيء لعلاقات لبنان ودول الخليج”.

ويبلغ عدد اللبنانيين في دول الخليج 550 ألف لبناني، منهم 60 ألفًا من اللبنانيين الشيعة، و10 آلاف من اللبنانيين المسيحيين، ويتوزعون على دول الخليج 350 ألفًا في السعودية، و120 ألفًا في الإمارات، و60 ألفًا في الكويت، و35 ألفًا في قطر، وهناك لبنانيون يحملون جنسيات خليجية وأجنبية لا يقل عددهم عن 20 ألفًا.

وبدأت دول الخليج في طرد كل من له صلة بـ”حزب الله”، عقِب تصريحاته ضد المملكة العربية السعودية، والتي وصف فيها المملكة بالراعية للإرهاب، ومؤخرًا أعلن مجلس التعاون الخليجي، ووزراء داخلية الدول العربية، تنظيم “حزب الله” منظمة إرهابية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020