شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخابر مع قطر وأحداث الإسماعيلية وخلية طنطا.. أبرز محاكمات الأحد

التخابر مع قطر وأحداث الإسماعيلية وخلية طنطا.. أبرز محاكمات الأحد
تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد مرسي بالتخابر مع قطر، ومحاكمة الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان، في أحداث الإسماعيلية.

تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد مرسي بالتخابر مع قطر، ومحاكمة الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان، في أحداث الإسماعيلية.

التخابر مع قطر

تستأنف، اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، وسكرتارية حمدي الشناوي، خلال نظر محاكمة الدكتور محمد مرسي، و10 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”، وتستمع المحكمة لمرافعة دفاع المتهم السادس بالقضية.

وكانت النيابة قد أسندت إلى محمد مرسي وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

محمد بديع

وتستكمل، اليوم الأحد، محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر محاكمة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، و104 آخرين، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الإسماعيلية”، لمرافعة دفاع المتهمين بالقضية.

وأحال المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، في شهر سبتمبر الماضي، إلى محكمة الجنايات، ونسب إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

خلية طنطا

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الأحد، جلسة محاكمة 13 متهمًا بـ”خلية طنطا”؛ لاتهامهم بتشكيل خلية إرهابية بمدينة طنطا لاستهداف قوات الجيش والشرطة بالغربية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين أحمد أبو الفتوح، وسامى زين الدين، وعفيفي عبدالله المنوفي.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا، إلى المتهمين تهم إنشاء وتأسيس خلية على خلاف أحكام القانون، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020