شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يتراجع إلى 9.40 جنيه

الدولار يتراجع إلى 9.40 جنيه
شهد سعر الدولار مقابل الجنيه بمصر، انخفاضًا طفيفًا، خلال تعاملات اليوم الأحد؛ حيث حقق تراجعًا بقيمة 5 قروش، ليصل عند سعر 9.40 جنيه للشراء مقابل 9.45 جنيه للبيع، وذلك في السوق السوداء.

شهد سعر الدولار مقابل الجنيه بمصر، انخفاضًا طفيفًا، خلال تعاملات اليوم الأحد؛ حيث حقق تراجعًا بقيمة 5 قروش، ليصل عند سعر 9.40 جنيه للشراء مقابل 9.45 جنيه للبيع، وذلك في السوق السوداء.

يذكر أن سعر صرف الدولار، استقر، أمس السبت، في السوق السوداء؛ بعد امتناع شركات الصرافة عن تبديل العملات مقابل الجنيه المصري؛ حيث وصل سعر صرف الدولار، أمس، إلى 9.45 جنيه للشراء مقابل 9.50 جنيه للبيع.

وقال مسؤول بإحدى شركات الصرافة -لـ”رصد”- إن الشركات والأفراد ينتظرون القرارات الأخيرة للبنك المركزي والتي على أثرها سيتم تحديد سير التعاملات خلال الفترة القادمة، متوقعًا نفاد كل أدوات البنك المركزي أمام شركات الصرافة قريبًا.

وأضاف المسؤول، الذي رفض ذكر اسمه، أنه يجب على الدولة تنمية مصادر واردات الدولار والعملات الأجنبية بدلًا من ضرب السوق السوداء؛ لأنه مع توافر العملات الأجنبية في صورة دخل للدولة، سيتراجع التعامل مع شركات الصرافة بشكل تدريجي ويتم التعامل مع البنوك، ولكن ما يحدث هو أن الدولة تضع مسكنات مؤقتة لعدم إثارة الرأي العام عليها دون حل المشكلة من الأساس.

واستقر سعر صرف الدولار الأميركي، أمام الجنيه المصري، بالسوق الرسمية؛ حيث بلغ متوسط سعر صرفه 8.8536 جنيه للشراء، و8.8822 جنيه للبيع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية