شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تصالح زكريا عزمي.. الشذوذ الجنسي.. حل مجلس الأهلي.. أبرز قضايا اليوم

تصالح زكريا عزمي.. الشذوذ الجنسي.. حل مجلس الأهلي.. أبرز قضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الفصل في تصالح زكريا عزمي، والشذوذ الجنسي، ومقطورة المنيب، وحل مجلس إدارة النادي الأهلي.

تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الفصل في تصالح زكريا عزمي، والشذوذ الجنسي ومقطورة المنيب، وحل مجلس إدارة النادي الأهلي.

زكريا عزمي

تفصل هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار ياسر جبران، اليوم الأحد، في الطلب المحال والمقدم من زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، لإنهاء إجراءات التصالح مع الحكومة، والبت فيه.

وقال المستشار جميل سعيد، في تصريحات صحفية، إن جهاز الكسب غير المشروع سلم، الأسبوع قبل الماضي، طلب التصالح وصورًا من محضر جلسة محاكمة موكله، وموافقة المحكمة التي انتهت باتخاذ إجراءات التصالح، وذلك لإنهاء إجراءات السداد، وفقًا لما ورد في تقرير الكسب المقدم من لجنة الخبراء للمحكمة، مشيرًا إلى أن لجنة الفحص حددت جلسة اليوم الأحد لمناقشة الطلب، وتحديد موقف “عزمي” من التصالح.

وأوضح دفاع عزمي، أنه ينتظر رد جهاز الكسب على الطلب، موضحًا أن لجنة الخبراء انتهت إلى عدم وجود مخالفات سوى مليون و812 ألف جنيه، وأن المخالفات الأخرى المذكورة في القضية انتهى الجهاز إلى قانونيتها ومشروعيتها، وعدم وجود أية مخالفات قانونية بها.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد خلف، وعضوية المستشارين يسري محمد إسماعيل زكري وأحمد إبراهيم محمد السيد فتيح، سمحت لزكريا عزمي، الجلسة الماضية، بالتصالح مع الدولة، وسداد المبلغ الوارد بالتقرير.

وكانت محكمة النقض، قد قضت بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة زكريا عزمي بالسجن المشدد 7 سنوات وتغريمه 36 مليونًا و367 ألف جنيه وإلزامه برد المبلغ؛ حيث أمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته.

الشذوذ الجنسي

تستكمل، اليوم الأحد، محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار سمير سكر، نظر جلسة محاكمة المتهمين الـ11 في قضية الشذوذ الجنسي والذين ضبطوا بشقة سكنية بمنطقة المهندسين، أثناء ممارستهم الأعمال المنافية للآداب.

كانت تحقيقات النيابة العامة قد كشفت أن المتهمين تم ضبطهم داخل شقة سكنية بمنطقة العجوزة، أثناء ممارستهم الشذوذ الجنسي وارتداء بعض منهم الملابس النسائية ووضعهم مساحيق التجميل، وأنهم اعتادوا عقد اللقاءات الجنسية بالشقة المذكورة ذاتها، وكانوا يتواصلون فيما بينهم عن طريق صفحات الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي، وضبطت بحوزتهم ألعاب جنسية وأعضاء تناسلية صناعية أخرى.

حل مجلس إدارة الأهلي

تصدر دائرة الموضوع الحادية عشرة بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، حكمها في الطعنين المقامين من الحكومة والمستشار يحيى عبدالمجيد، بصفته وكيلًا عن المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادى الأهلي، والمطالبين بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بحل مجلس إدارة النادي الأهلي وبطلان العملية الانتخابية، والقضاء مجددًا باستمرار المجلس في إدارة النادي.

واختصم الطعن الذي حمل رقم ١٩٤٨٠ لسنة ٦٢ قضائية عليا، كلًا من إبراهيم إبراهيم علي إبراهيم، طارق إبراهيم عبدالقادر، أشرف محمد الصفتي، حنفي محمود سليمان، أحمد حمادة هلال.

تجمهر الطالبية

تنطق، اليوم الأحد، الدائرة الخامسة بجنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وسكرتارية أحمد صبحي، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حكمها على متهمين، في القضية رقم12887 لسنة 2015 جنايات الطالبية.

وكانت نيابة الجيزة قد أحالت كلًا من “علي عبدالعزيز سيد”، 24 سنة عاطل “محبوس”، و”عبدالرحمن أحمد عبدالرحمن”، 28 سنة فران، محبوس؛ لاشتراكهما وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، حاملين أسلحة وأدوات حادة، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

مقطورة المنيب

تستكمل، اليوم الأحد، محكمة جنح مستأنف قسم الجيزة، برئاسة المستشار شعبان غالب، وعضوية المستشارين عبدالمجيد دياب وبركات أبو سحلى، نظر الاستئناف المقدم من “محمد.ع” سائق و”محمد.س” على حكم حبسهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مقطورة المنيب”.

كانت محكمة جنح الجيزة، برئاسة المستشار مختار البديوي، قد قضت بحبس المتهم الأول “محمد.ع” سائق والمتهم الثاني “محمد.س” 7 سنوات لكل منهما في اتهامهما بالقتل والإصابة الخطأ، والإتلاف وعدم الالتزام بالسير، ما تسبب في مصرع 10 وإصابة 13 آخرين.

وكان 10 أشخاص قد لقوا مصرعهم، وأصيب 13 آخرون؛ جراء سقوط مقطورة سيارة نقل من أعلى الطريق الدائري، على موقف سيارات ميكروباص الصعيد بمنطقة المنيب التابعة لمحافظة الجيزة، وتم نقل المصابين لمستشفيات الهرم وأم المصريين، ونقل جثث المتوفين لمشرحة مستشفى أم المصريين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020