شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 ثغرات في حادث اختطاف الطائرة المصرية

6 ثغرات في حادث اختطاف الطائرة المصرية
اختطفت طائرة مصرية من مطار برج العرب بالإسكندرية، وهي في طريقها إلى مطار القاهرة؛ حيث فقد الاتصال بالطائرة التابعة لشركة "مصر للطيران"، بعد إقلاعها بقليل من مطار برج العرب، وعلى متنها 55 راكبًا، تحمل رحلة رقم 181.

اختطفت طائرة مصرية من مطار برج العرب بالإسكندرية، وهي في طريقها إلى مطار القاهرة، حيث فقد الاتصال بالطائرة التابعة لشركة “مصر للطيران”، بعد إقلاعها بقليل من مطار برج العرب، وعلى متنها 55 راكبًا، تحمل رحلة رقم 181، بعد نصف ساعة من إقلاعها، وكان من المنتظر أن تصل مطار القاهرة في الساعة السابعة والنصف صباحًا.

6 ثغرات في حادث اختطاف الطائرة المصرية

1- قالت مصادر بقبرص، إن المتهم بخطف الطائرة طلب من السلطات بمطار لارنكا القبرصي، مترجمًا فوريًا، وبعدها قالت المصادر ذاتها إن الخاطف يعمل أستاذًا للطب البيطري وهو مصري الجنسية، ما يعني امتلاكه لغتين على الأقل هي “العربية”، و”الإنجليزية”.

2- مما صرحت به السلطات القبرصية، أن المتهم طلب التوجه إلى تركيا، بينما رفض الطيار المسؤول عنها الأمر بحجة أن الوقود بالطائرة لا يكفي للوصول إلى تركيا، ما اضطرهم للنزول بقبرص، وهو ما يضع تساؤولًا حول طلبه لقاء طليقته عقب هبوط الطائرة، والتي تسكن بقبرص.

3- أعلنت السلطات المصرية القبض على 3 أشخاص بمطار القاهرة يشتبه في علاقتهم بخاطف الطائرة، وذلك رغم أن حادث الاختطاف وقع بمطار برج العرب وليس مطار القاهرة.

4- قالت مواقع مصرية، إن الخاطف يحمل الجنسية الأميركية؛ حيث يتمتع حامل الجنسية الأميركية بالدخول لمعظم دول العالم دون تأشيرة ومن ضمن هذه الدول قبرص.

5- دخول الخاطف مطار برج العرب بحزام ناسف حتى لو كان هيكليًا؛ حيث يشهد مطار برج العرب تأمينًا عاليًا، وخاصة بعد حادث سقوط الطائرة الروسية.

6- أكدت مصادر إعلامية، أن الخاطف هو إبراهيم سماحة، وذلك للقاء طليقته بقبرص، وهو ما نفته زوجته، مؤكدة أن زوجها أخرجه خاطف الطائرة والذي عرف بعدها أنه “سيف الدين مصطفى”، فكيف يكون هو خاطف الطائرة وخرج وسط المخطوفين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020