شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غلق مكتب قناتي “العربية” و”الحدث” في بيروت وتسريح موظفيهما

غلق مكتب قناتي “العربية” و”الحدث” في بيروت وتسريح موظفيهما
قررت قناتي "العربية" والحدث"، إغلاق الشركة بشكلٍ نهائي في بيروت، فيما فوجئ العاملون في القناتين بأن محامي الشركة كان في انتظار الموظفين، ليُبلغهم قرار غلق الشركة الخاصة التي تعمل من خلالها القناتان في بيروت..

قررت قناتي “العربية” والحدث”،  إغلاق الشركة بشكلٍ نهائي في بيروت، فيما فوجئ العاملون في القناتين بأن محامي الشركة كان في انتظار الموظفين، ليُبلغهم قرار غلق الشركة الخاصة التي تعمل من خلالها القناتان في بيروت، وتصفية أملاك هذه الشركة بشكل كامل. 

وبحسب موقع “العربي الجديد”، فإن الموظفين الذين يبلغ عددهم 27 موظفًا، تلقوا تعويضات بحسب سنوات الخدمة، ولم يتم إخطارهم بسبب توقيف العمل بعد. 

وأصدرت “العربية”  بيانًا، – وهي  إخبارية سعودية – وصفت فيه الخطوة بأنها “إعادة هيكلة فرضتها التحديات لى الأرض”، وقالت : “نظرًا للظروف الصعبة والتحديات الموجبة على الأرض وحرصا من قناة العربية على سلامة موظفيها… تقرر إجراء عملية إعادة هيكلة نشاط القناة في لبنان وهو ما أسفر عمليًا عن إقفال المكتب المتعاون في بيروت”. 

وأضافت القناة “بطبيعة الحال تستمر “العربية” بتغطية الشأن اللبناني ومتابعته الحثيثة على كافة الصعد والمستويات مستعينة بنخبة من الخبراء والمتعاقدين وبإمكانات مزودي الخدمات على تنوعهم واختلافهم”.

ولم يُعرف ما هي الطريقة التي ستعمد القناتان لاعتمادها في تغطية أحداث لبنان، علماً بأن مكتب بيروت كان يُغطي جانبًا مهمًا من الملف السوري إلى جانب الملف اللبناني.

يذكر أن دول الخليج كانت قد صنفت “حزب الله” اللبناني كـ”منظمة إرهابية”، وبدأت سلسلة من الإجراءات بحق مسؤوليه ومؤيديه والمتعاونين معه، كما دعت دول الخليج رعاياها إلى عدم السفر إلى لبنان، والموجودين فيه إلى مغادرته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023