شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وداعًا للحرمان.. تعرَّفي على طريقة تحضير كيك دايت

وداعًا للحرمان.. تعرَّفي على طريقة تحضير كيك دايت
"الكيك" من الحلويات الشهية واللذيذة والمحببة، وعلى الرغم من ذلك يعتبر من الحلويات التي تتسبب بزيادة الوزن، ما يدفع الكثيرين إلى التخلي عن أكل الكيك.

“الكيك” من الحلويات الشهية واللذيذة والمحببة، وعلى الرغم من ذلك يعتبر من الحلويات التي تتسبب بزيادة الوزن، ما يدفع الكثيرين إلى التخلي عن أكلها، ونقدم لكم طريقة بسيطة لصنع كيك خفيف السعرات الحرارية، للاستمتاع بالكيك من دون كسب وزن إضافي، وفق ما نقله موقع “صحتي”.

كيك دايت

المقادير:

– ٤ بيضات

– ثلث كوب زيت

– كوب ونص سكر

– ملعقة صغيرة فانيلا

– ملعقتان صغيرتان باكنج باودر

– ٣ أكواب دقيق

– كوب ونصف حليب لايت

– طريقة التحضير:

نضع البيض في الخلاط، ثم نضع الزيت والسكر مع الاستمرار بالخفق مع الفانيلا. بعدها نقوم بنخل الطحين وخلط الباكنج باودر معه، ثم وضع كوب طحين ونصف كوب حليب بالتناوب مع الاستمرار بالخفق، إلى انتهاء الكمية. نقوم بدهن الصينية بالزيت ونرشها بالطحين ثم توضع العجينة بالصينية ثم إلى الفرن، على درجة حرارة 180 لمدة نصف ساعة مع المراقبة.

كيك الشوكولاتة دايت:

المقادير:

– كوب لبن خالي الدسم

– نصف كوب زيت عباد الشمس

– بيضتان

– 2 كوب سكر بني

–  ٤/٣  كوب كاكاو خام

–  ٤/٣  كوب دقيق أبيض

– ملعقة صغيرة بيكينج صودا

– معلقة صغيرة بيكينج باودر

– ٤/٣ كوب ماء ساخن

طريقة التحضير:

تخلط المقادير بالترتيب ويضاف الماء الساخن بالتدريج. ثم نصب الخليط في قالب مبطن ثم يدخل الفرن على حرارة 180 حتى تمام النضج.

كما يمكن إضافة الشوكولا الغامق اللايت، بحيث يتم خلط 4 ملاعق كبار كاكو خام في كوب مع 200 مللتر لبن ثم يوضع على النار غلوتين مع التقليب المستمر ثم نرفعه من النار ثم نضيف 4 ملاعق كبيرة عسل أبيض وفانيليا ويقلب ثم يترك ليبرد لصوص متماسك لتزين كيكة الشوكولا اضفي معلقة كبيرة نشا في البداية مع الكاكاو ويزين بالفواكه او المكسرات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023