شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة استرداد الأراضي تستعيد 2559 فدانًا في ثلاث مدن

لجنة استرداد الأراضي تستعيد 2559 فدانًا في ثلاث مدن
قالت لجنه استرداد الأراضي في مصر إنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من إزالة التعديات على أراضي الدولة المنهوبة دون وجه حق، مشيرة إلى أن إجمالي المساحات التي تم استردادها بلغ 2559 فدانًا

قالت لجنة استرداد الأراضي في مصر إنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من إزالة التعديات على أراضي الدولة المنهوبة دون وجه حق، مشيرة إلى أن إجمالي المساحات التي تم استردادها بلغ 2559 فدانًا كانت عليها اعتداءات زراعية و4 أفدنة كانت عليها اعتداءات آبار، إضافة إلى 3200 متر مربع كانت عليها اعتداءات مبان، وتبلغ القيمة التقديرية لهذه المساحات المستردة بنحو مليار و64 مليون جنيه.

وبحسب رئيس اللجنة المهندس إبراهيم محلب، فإن الإزالة لا تتم إلا على الأراضي التي تم الاعتداء عليها واستخدامها في غير الهدف المخطط لها، مثل أراضي المجتمعات العمرانية التي لا يجوز استخدامها إلا لأغراض التنمية العمرانية.

وبالنسبة إلى الأراضي الزراعية أوضح “محلب” في تصريحات له لا تتم إزالة الزراعات منها، وإنما تمنح اللجنة مهلة للمستحوذ عليها لتقنين أوضاعه وسداد مستحقات الدولة، ولا تتم الإزالة إلا في حالات المماطلة أو الرفض التام للتقنين.

وتتضمن التعديات الواقعة على أراضي الدولة مناطق طريق “مصر-الإسكندرية” الصحراوي وطريق وادي النطرون وطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي؛ حيث يتم الآن استكمال حصر التعديات على أراضي الدولة في طريق مصر السويس.

وتوزعت بين ثلاث مدن: الأولى أسيوط الجديدة، وتم فيها تنفيذ خمسة قرارات إزالة واستعادة مساحة 1519 فدانًا كانت عليها تعديات زراعية و4 أفدنة تعديات آبار، إضافة إلى 1500 متر مربع اعتداءات مبان، وقدرت القيمة التقديرية لهذه الأراضي بنحو 760 مليون جنيه.

وجاءت المدينة الثانية العاشر من رمضان، وتم تنفيذ قرار إزالة لتعديات على مساحة 45 فدانًا مملوكة للجهاز واستعادتها بالكامل، وتبلغ قيمتها التقديرية نحو 45 مليون جنيه.

وفي مدينة برج العرب تم تنفيذ العديد من قرارات الإزالة لتعديات وقعت مساحات كبيرة من الأراضي بلغت 1040 فدانًا تعديات زراعية و1700 متر مربع اعتداءات مبان، وقدرت القيمة التقديرية لهذه الأراضي بنحو 260 مليون جنيهًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023