شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نور الدين: تصريحات وزير التنمية تؤكد للعالم أننا دولة عسكرية

نور الدين: تصريحات وزير التنمية تؤكد للعالم أننا دولة عسكرية
انتقد نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، تصريحات وزير التنمية المحلية، أحمد زكي بدر، والتي أكد فيها أن تعيين المحافظين من ضباط الجيش والشرطة لأنهم أصحاب كفاءات ويعتادون العمل لساعات طويلة.

انتقد نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، تصريحات وزير التنمية المحلية، أحمد زكي بدر، والتي أكد فيها أن تعيين المحافظين من ضباط الجيش والشرطة لأنهم أصحاب كفاءات ويعتادون العمل لساعات طويلة.

قال زكي بدر، في مداخلة هاتفية مع يوسف الحسيني ببرنامج “السادة المحترمون”: “إن منصب المحافظ لأصحاب الكفاءات وبعضهم يرفض المنصب خشية النقد، وصحيح أن أغلب المسؤولين الناجحين خرجوا من المؤسسة العسكرية”.

وأضاف “ضباط الجيش والشرطة يعتادون العمل لساعات طويلة، وهم القطاع الوحيد الذي يخرج معاشًا مبكرًا من 40 سنة، كما أن ضباط الشرطة شغلهم كله يرتبط بعلاقة مع المحليات سواءً في المرور أو المرافق أو الأقسام”.

ويعلق “نور الدين” -عبر منشور له على “فيس بوك”-: “الوزير اللي بيقول الأولوية لشغل منصب المحافظ لضباط الجيش والشرطة بيرسخ لاتهامنا في الخارج بأننا دولة عسكرية أمنية.

وأضاف “وأيضًا ليس عنده فكر حسن الاختيار وفقًا للنشاط الرئيسي لسكان كل محافظة، يعني مثلًا المحافظات الزراعية التي مصدر الدخل والعمل الأول للسكان هي العمل بالزراعة مثل البحيرة والمنوفية والفيوم والدقهلية يكون محافظها زراعيًا ليسهل له التفاهم مع السكان وتنمية مصدر دخلهم”.

وتابع “نورالدين”: “وبالمثل المحافظات الساحلية التي بها مواني وجمارك مثل الإسكندرية وبورسعيد ودمياط والسويس وسفاجا يكون محافظها ضابط شرطة أو رجل قضاء لحل مشاكل الجمارك والتهريب والشحن والتعامل معها”.

ويكمل: “ثم المحافظات الحدودية ضباط جيش، والمحافظات السياحية يكون المحافظ متخصص سياحة أو ثقافة وآثار، والمحافظات المغلقة يعين بها أساتذة تنمية مستدامة والمحافظات الصناعية رجال صناعة”.

واختتم “نورالدين” منشوره، موجهًا حديثه لمسؤولي النظام: “اتعلموها بقى أو سيبوها لحد بيفهم بدل الإساءة لسمعة مصر في الخارج”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020