شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد قضائي وأمني في روما لكشف ملابسات مقتل “ريجيني”

وفد قضائي وأمني في روما لكشف ملابسات مقتل “ريجيني”
غادر القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، وفدٌ قضائي وأمني، برئاسة المستشار مصطفى سليمان، النائب العام المساعد، متوجِّهًا إلى العاصمة الإيطالية روما؛ لاستعراض ما آلت إليه التحقيقات الخاصة بواقعة مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني

غادر القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، وفدٌ قضائي وأمني، برئاسة المستشار مصطفى سليمان، النائب العام المساعد، متوجِّهًا إلى العاصمة الإيطالية روما؛ لاستعراض ما آلت إليه التحقيقات الخاصة بواقعة مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر على جثمانه في القاهرة، في فبراير الماضي.

وقال بيانٌ صادرٌ عن النيابة العامة: “يغادر القاهرة إلى روما وفد من أعضاء النيابة العامة ورجال الشرطة المكلفين بالتحقيق في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني”.

وأضاف “يترأس الوفد المستشار مصطفى سليمان، النائب العام المساعد، وذلك لاستعراض ما آلت إليه التحقيقات الخاصة بواقعة مقتل ريجيني”.

وقال وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني، أمس: “إذا لم يكن هناك تغيير في الأسلوب من قبل السلطات المصرية، فإنَّ الحكومة مستعدة للرد باتخاذ تدابير فورية وملائمة”.

وأضاف “إحداث تغيير في الأسلوب يعني عدم قبول الحقائق الملتوية وسهلة المنال ولكن يعني التوصل إلى المسؤول عن وضع ريجيني تحت المراقبة قبل اختفائه”، داعيًا إلى إجراء تحقيق أكثر فعالية من جانب مصر والمزيد من التعاون مع إيطاليا.

ورفض المستشار أحمد أبو زيد، الناطق باسم وزارة الخارجية، التعليق على تصريحات وزير خارجية إيطاليا، وقال “أبو زيد”، في تصريحاتٍ له: “إنَّنا نمتنع عن التعقيب على هذه التصريحات التي تزيد من تعقيد الموقف، لا سيَّما أنَّها تأتي قبل يوم واحد من وصول فريق المحققين المصريين إلى إيطاليا لإطلاع الجانب الإيطالي على كل ما وصلت إليه التحقيقات”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020