شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الداخلية تسحب بلاغها ضد خالد البلشي

وزارة الداخلية تسحب بلاغها ضد خالد البلشي
أعلنت نقابة الصحفيين اليوم الأربعاء، عن سحب وزارة الداخلية بلاغها ضد خالد البلشي رئيس لجنة الحريات بالنقابة

أعلنت نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، عن سحب وزارة الداخلية بلاغها ضد خالد البلشي رئيس لجنة الحريات بالنقابة.

وأكد خالد ميري وكيل أول نقابة الصحفيين، في تصريحات صحفية اليوم، أن الداخلية سحبت بلاغها ضد البلشي، وأن النقابة أصدرت بيانا بشأن هذا الأمر.

وقالت نقابة الصحفيين في بيان لها اليوم، إن وزارة الداخلية أرسلت إلى النائب العام المستشار نبيل صادق طلبًا لسحب البلاغ، مؤكدة الدور المهم الذي تلعبه الصحافة دفاعاً عن مصر وعن الحريات في هذا التوقيت المهم من تاريخ مصر. 

وأضافت: “في إطار الاتصالات التي جرت بين النقابة ووزارة الداخلية، بعد البلاغ الذي تقدمت به الشؤون القانونية بالوزارة ضد خالد البلشي وكيل النقابة ورئيس لجنة الحريات، قامت الوزارة الداخلية اليوم، الأربعاء، بسحب البلاغ الذي تقدمت به ضد الزميل”.

وكانت النيابة العامة، قد أمرت بضبط وإحضار خالد البلشي وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بالنقابة، بتهمة سب وقذف الداخلية وإهانة الشرطة، والدعوة لتكدير السلم العام والتظاهر ونشر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” و”تويتر”، تدعو لقلب نظام الحكم.

يأتي ذلك على خلفية بلاغ تقدم به مساعد وزير الداخلية للشؤون القانونية، الذي حمل رقم إداري 2131 لسنة 2016م، وبناء عليه تم إصدار القرار بضبط وإحضار البلشي، كما أمرت النيابة مباحث الاتصالات بتقديم تحرياتها حول البلاغ، والذي يتعلق بموضوعات نشرت على صفحتيه بـ”فيس بوك” و”تويتر”، وشملت الدعوى سيديهات تحوي فيديوهات للبلشي وأيضا “برنت سكرين” من بعض تدويناته وتصريحاته على “فيس بوك” و”تويتر”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020