شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب الله: وقف بث قناة المنار عبر النايل سات انتهاك صارخ لحرية التعبير

حزب الله: وقف بث قناة المنار عبر النايل سات انتهاك صارخ لحرية التعبير
أدان حزب الله اللبناني قرار المؤسسة المصرية للاتصالات القاضي بوقف بث قناة المنار الفضائية على القمر الصناعي المصري نايل سات، ورأى فيه “انتهاكًا صارخًا لحرية الرأي والتعبير ومحاولة لكتم صوت المقاومة والحق.

أدان حزب الله اللبناني قرار المؤسسة المصرية للاتصالات القاضي بوقف بث قناة المنار الفضائية على القمر الصناعي المصري نايل سات، ورأى فيه “انتهاكًا صارخًا لحرية الرأي والتعبير ومحاولة لكتم صوت المقاومة والحق”.

واعتبر حزب الله في بيان أصدره، اليوم الأربعاء، قرار إدارة “نايل سات” بوقف بث المنار قرار جائر، وأنه انتهاك صارخ لحرية الرأي والتعبير ومحاولة لكتم صوت المقاومة والحق، الذي تجسّده هذه القناة الحاملة لشعار واضح تطبقه بكل حرص: قناة المقاومة والتحرير.. قناة العرب والمسلمين”.

وقال البيان إن: “هذا الإجراء المدان من قبل المؤسسة المصرية للاتصالات، بعيد كل البعد عن المأمول من مصر في هذه المرحلة، وعن الدور الذي يمكن أن تلعبه عاصمة الكنانة في تصويب مسار الأحداث في المنطقة، وهو يعبر عن انسياق تام مع الهجمة التي تشنها بعض الأنظمة العربية على المقاومة بكل قطاعاتها، ومن ضمنها القطاع الإعلامي”.

ولفت إلى أن وسائل الإعلام الداعمة للمقاومة في لبنان وفلسطين كانت وستبقى الصوت الصادح بالحق، والمدافع عن خط رفض الظلم، ولن تنجح أي إجراءات ظالمة في كبت هذا الصوت وإسكاته، ولن تعدم وسائل الإعلام هذه الوسيلة للتغلب على إجراءات الحظر والمنع، وهي تملك من المؤهلات ما يكفل إبقاءها دائماً تهدر بصوتها في كل الساحات والميادين. 

وختم: “إننا في حزب الله إذ ندين هذه القرارات الظالمة المتخذة بحق قناة المنار، فإننا نطالب السلطات المسؤولة في المؤسسة المصرية للاتصالات، بالتراجع عنها بشكل فوري، انسجامًا مع الحق في حرية التعبير، والتزامًا بالقوانين الناظمة للعلاقة بين المؤسسة والمؤسسات الإعلامية المتعاقدة معها، كما نطالب السلطات المصرية بالضغط في اتجاه إلغاء هذه القرارات، التي يدرك المصريون قبل غيرهم أنها تصب في خدمة المطالب والأهداف الإسرائيلية”.

وكانت إدارة “نايل سات”، قد أبلغت وزارة الاتصالات اللبنانية بضرورة وقف بث قناة “المنار”، التابعة لحزب الله اعتبارًا من الثامنة بتوقيت القاهرة صباح اليوم الأربعاء، وقالت إن قرارها بوقف البث يرجع لمخالفة القناة للاتفاق الموقع معها، وبث برامج تثير النعرات الطائفية إضافة إلى انتهاء العقد بين الطرفين.

وكانت مؤسسة “عرب سات” أعلنت في ديسمبر الماضي، فسخ العقد مع قناة “المنار” بعد أن خالفت “نصوص العقد وروح ميثاق الشرف الإعلامي العربي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023