شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جني الأرباح يفقد البورصة 4.1 مليار جنيه في مستهل التعاملات

جني الأرباح يفقد البورصة 4.1 مليار جنيه في مستهل التعاملات
  دفعت عمليات البيع من قبل المستثمرين لجني الأرباح بمؤشرات البورصة المصرية للتراجع الجماعي...

 

دفعت عمليات البيع من قبل المستثمرين لجني الأرباح بمؤشرات البورصة المصرية للتراجع الجماعي في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء بعد سلسلة إرتفاعات قياسية سجلتها الأسهم على مدار الجلسات الست الماضية.
 
وفقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو4.1 مليار جنيه من مكاسبه بعد مرور نحو 15 دقيقة من بداية تعاملات اليوم ليصل إلى 347.1 مليار جنيه مقابل 351.2 مليار جنيه عند إغلاق الأمس.
 
وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي ""EGX30بنسبة 1.5% مسجلا 4867.71 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة " EGX70 " مسجلا433.23 نقطة، وامتدت عمليات جني الأرباح إلى مؤشر " EGX100 " الأوسع نطاقا الذي فقد نحو 1.47% من قيمته مسجلا 744.09 نقطة.
 
وقال وسطاء بالسوق إن تراجعات الأسهم اليوم تعد طبيعية بعد الارتفاعات القياسية التي سجلتها السوق على مدار الجلسات الماضية والتي تجاوزت 48 مليار جنيه، فضلا عن اقتراب مؤشر السوق الرئيسي من نقطة المقاومة الرئيسية له عند 5 آلاف نقطة.
 
من جانبها، أوضحت مروة حامد محللة أسواق المال أن حدوث عمليات تصحيح وجني أرباح وإعادة هيكلة المحافظ والمراكز المالية للمستثمرين في هذا الوقت تعد أمرا إيجابيا ويدعم قدرة السوق على مواصلة الارتفاع بقوة بعد انتهاء عمليات جني الأرباح.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023