شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لماذا لا تشعرون بالإنجاز؟ تعرف على أغرب6 رسائل للمصريين في خطاب السيسي

لماذا لا تشعرون بالإنجاز؟ تعرف على أغرب6 رسائل للمصريين في خطاب السيسي
التقى عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، عددًا من الشخصيات العامة والإعلاميين والسياسيين في قصر الاتحادية بمصر الجديدة؛ لبحث الأوضاع الداخلية والخارجية، وذلك عقب موجات غضب شعبي عن تنازل مصر عن جزيرتي "تيران وصنافير"

التقى عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، عددًا من الشخصيات العامة والإعلاميين والسياسيين في قصر الاتحادية بمصر الجديدة؛ لبحث الأوضاع الداخلية والخارجية، وذلك عقب موجات غضب شعبي عن تنازل مصر عن جزيرتي “تيران وصنافير” للمملكة العربية السعودية.

ووجه السيسي في لقائه مع -من أطلق عليهم- “ممثلي الشعب المصري”، اليوم الأربعاء، عدة تساؤلات وصفت بالغريبة، وغير المفهومة، منها:

1- بقيتوا حاجة صعبة

قال السيسي، خلال لقائه من أطلق عليهم “ممثلي الشعب المصري”، اليوم: “بيقولوا مافيش في الجيش حد وطني مستعد بيبع نفسه عشان بلده.. إنتو بقيتوا حاجة صعبة بجد وبتشككوا في كل حاجة، وفي ناس في الوزارة قعدت شهور طويلة اشتغلت قبل التوقيع”، متحدثًا عن العاهل السعودي قائلًا: “هو كمان حاكم لشعب وبيدور على حقوق بلاده”.

وأكد أن كل الوثائق أثبتت أحقية السعودية بجزيرتي “تيران وصنافير”، قائلًا: “سألت كل الناس قبل ما آخذ قرار إعادة حقوق السعودية بجزيرتي “تيران وصنافير”، وكل البيانات والوثائق أكدت إن الجزيرتي للمملكة العربية السعودية”.

2- الناس ليه مش حاسة بالإنجاز؟

قال عبدالفتاح السيسي، إنّ حجم العمل الذي تم إنجازه خلال العامين الماضيين لا يتم إنجازه في 20 عامًا، متسائلًا: “ليه الناس مش حاسّة بده؟”.

وأضاف “توجد قوى شر بيننا هدفها زعزعة الاستقرار”.

3- السجادة الحمراء

قال عبدالفتاح السيسي، إنه سيتم افتتاح مشروعات بنية أساسية في 25 إبريل الجاري، ولكن بدون سجادة حمراء مرة أخرى، وذلك تعليقًا على السجادة الحمراء التي وضعت في طريق موكبه أثناء افتتاحه لمشروع سكني والتي استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي وضعها بسبب تكلفتها العالية.

4- مواقع التواصل الاجتماعي

توجه عبدالفتاح السيسي للشعب المصري، اليوم الأربعاء، بقوله: “أرجو أن لا تكون مواقع التواصل الاجتماعي هي مصدركم الوحيد”، وذلك ردًا على موجة الغضب الشعبي من تنازل مصر عن جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية، مشيرًا إلى أن مصر لم تكن تستطيع الاستفادة من الثروات الاقتصادية، إلا بعد ترسيم حدودها مع الدول المجاورة، مشيرًا إلى أن مصر تتجه إلى إعادة ترسيم الحدود مع اليونان.

5- “متغيبنيش.. متوهنيش”

تحدث عبدالفتاح السيسي عن الحريات وحقوق الإنسان في مصر، وعلق بقوله: “متغيبنيش.. متتوهنيش” في إطار حديثه عن وعي المصريين.

وأشار إلى أن الحريات في مصر ترتبط أيضًا بفكرة الإخلاص، من خلال الإخلاص في العمل، وأن مصر لن تتقدم من خلال حرية التعبير فقط.

6- عاملوني بالمثل

قال عبدالفتاح السيسي، في لقائه مع -من أطلق عليهم- “ممثلي الشعب المصري”، اليوم: “لن أخذلكم ولن أتخلى عنكم، عاملوني بالمثل وعاملوا الدولة بالمثل”.

وتوالت التعليقات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على خطاب السيسي، فقال أحمد الأشرم: “كلامه يدل أنه باع كل حاجة رسمي”.

وقال عمرو محمد: “مكاسب ترسيم الحدود مع السعودية الرز، ومكاسب ترسيم الحدود مع السودان لحم البقر، وبكده نقدر نعمل فتة للشعب المصري وكله يفت”.

فيما علق عبدالله بقوله: “مكاسب التنازل شوالين دوﻻرات في درج الرئيس الرئيس المرتشي بايع اﻷرض والعرض”.

وعقب انتهاء السيسي من إلقاء خطابه، بدأ الحضور في محاولة إلقاء أسئلتهم على السيسي، إلا أنه تم قطع البث المباشر عن الحوار، وهو ما أثار حفيظة وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

فقال محمد محمود: “أكيد كان في أسئلة من خارج المنهج اللي كتبته الشؤون المعنوية”.

فيما علق حاتم الشريف بقوله: “سياسة الاستخفاف… مفيش شفافية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020