شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أبرز 9 مقاطع للسيسي أثارت جدلا بعد توليه الرئاسة

بالفيديو.. أبرز 9 مقاطع للسيسي أثارت جدلا بعد توليه الرئاسة
أثار أسلوب أداء عبدالفتاح السيسي في خطابه أثناء لقاء "الأسرة المصرية" اليوم الأربعاء، جدل رواد موقعي التواصل الاجتماعي، بسبب العديد من التصريحات التي أطلقها، بخصوص الأزمات التي تمر بها البلاد

أثار أسلوب أداء عبدالفتاح السيسي في خطابه أثناء لقاء “الأسرة المصرية” اليوم الأربعاء، جدل رواد موقعي التواصل الاجتماعي؛ بسبب العديد من التصريحات التي أطلقها، بخصوص الأزمات التي تمر بها البلاد، ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز تصريحات السيسي التي أثارت الجدل.

“أنا ما ادّيتش الإذن لحد إنه يتكلّم”

أبرز هذه التصريحات كانت اليوم، حيث رفض السيسي أن يتحدث النائب محمد علي كلوب، عضو مجلس النواب عن حزب حراس الثورة في دائرة فاقوس بمحافظة الشرقية، وقاطعه أثناء الحديث، حيث ظهر كلوب عقب انتهاء السيسي من كلمته، إذ طلب أخذ الكلمة، وبدأ يتحدث عن أزمة التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، وهو ما رفضه السيسي، قائلا له بحدّة: “من فضلك، أنا ما ادّيتش الإذن لحد إنه يتكلّم”.

ودشن رواد موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، و”تويتر” هاشتاجا للرد على كلمة عبدالفتاح السيسي خلال لقاء الأسرة المصرية، تحت عنوان “الكلام مش بإذن”، وذلك ردا على مقاطعة السيسي للنائب.

لو ينفع أتباع أتباع

خلال كلمته بمؤتمر مصر 2030 موجهًا حديثه لشعب المصر: “والله العظيم لو ينفع أتباع أتباع”.

وانتقد السيسي حديث البعض عن السجادة الحمراء، مستعرضا إنجازاته خلال 20 شهرا، مطالبًا الحضور بكتابة الأرقام التي أعلنها قائلاً: “أنا هطول عليكم وهقول كلام كتير”.

بكرة هكبر وأضربكم
وخلال زيارة السيسي لنيويورك لحضور اجتماع الأمم المتحدة قال: “بكره أكبر وأضربكم”، هكذا رد السيسي على كلمة رجب طيب أردوغان التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي انتقد فيها صمت الأمم المتحدة على جرائم السيسي.
 
وقال السيسي إنّه يرفض الرد على أيّ إساءة في حقه، داعيًا الشعب المصري إلى “الترفع عن الإسفاف”. وأضاف: “عايزين نعلم الناس إنهم يبقوا مترفعين عن الإسفاف، وأحد الرؤساء اتكلم في حقي شخصيًّا ومفيش رد ومش هرد”، وتابع: “وأنا صغير كان فيه ناس كبار يضربوني فأقول لهم بكرة أكبر وأضربكم”.

باخبي الإنجازات من الأشرار
كما أثارت العديد من خطابات السيسي موجة من السخرية، أبرزها تصريحه “أنا مش عايز أتكلم عن الإنجازات الكتير علشان الأشرار” فقد أثار هذا التصريح موجة من التعليقات الساخرة.

السيسي وفخامتي
وخلال القمة العربية قال عبدالفتاح السيسي خلال كلمته إنه تلقى رسالة من الرئيس الروسي بوتين “لفخامته”، حيث وصف السيسي نفسه بالفخامة، كما تلقى هجومًا في الجلسة بسبب قراءة رسالة من الرئيس الروسي بوتين، وخاصة من وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل. 

السيسي الطبيب 
ووصف السيسي نفسه بالطبيب الذي خلقه الله ليصف العلاج لمصر، إذ قال إنها أوشكت على السقوط بعد ثورة 25 يناير. جاء ذلك خلال لقائه مجموعة من الجالية المصرية في العاصمة الألمانية.

الحفر على الناشف
أثناء خطاب الاحتفال ببدء حفر تفريعة قناة السويس، حيث قال السيسي: إننا هنحفر على الناشف، وهو ما أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

مايصحش كده

هاجم عبدالفتاح السيسي، تناول وسائل الإعلام لأزمة أمطار الإسكندرية، واتهام الإعلام للرئيس بعدم العمل بشكل مناسب لحل الأزمة، وقال السيسي منفعلا: “هو إنتم بتعذبوني أني جيت وقفت هنا، مايصحش كده”.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بالندوة التثقيفية العشرين التي نظمتها القوات المسلحة: “بحس إنه واحد ماسك قدامه مايك بيتكلم فيه وجرنال بيكتب فيه، لا يا جماعة دي دولة هتضيع مننا كده، كده بننشر الجهل بين الناس، وكأن المسائل بتتحل بالمفاتيح، وهذا لا يليق”.

واختتم بقوله: “إنتم بتقولوا كل حاجة فيها كارثة، هو القطاع ده مفيش فيه كارثة ولا إيه”، في إشارة للتناول الإعلامي للأحداث التي تمر بها مصر.

المهم نبقى كده

وفي إجابة لمراسلة قناة النهار في مطار شرم الشيخ الدولي عن سؤال لمراسلة القناة بخصوص كيفية مواجهة الإشاعات التي تطال مصر، وكيفية دعم السياحة فيها قائلاً لها: “مش هنلاقي ناكل.. إيه المشكله يعني! هنجوع.. مش مهم” وتابع السيسي متوجهاً للمذيعة التي بدت موشكة على البكاء: “أنا مش عايزيكم تبقوا قلقانين كده”، ونظر إليها مبتسماً: “ده أنا أبصلك أتفاءل.. إنتم قلقانين كده إزاي”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020