شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. القوى الثورية تستعد لـ25 أبريل.. والأمن يشن حملة اعتقالات

بالصور.. القوى الثورية تستعد لـ25 أبريل.. والأمن يشن حملة اعتقالات
واصلت القوى الثورية في مختلف أنحاء الجمهورية استعداداتها للتظاهر يوم 25 أبريل الجارى؛ احتجاجًا على تنازل النظام المصري عن جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية، دون وجه حق، واستكمالاً لفعاليات، جمعة "الأرض هى العرض".

واصلت القوى الثورية في مختلف أنحاء الجمهورية استعداداتها للتظاهر يوم 25 أبريل الجارى؛ احتجاجًا على تنازل النظام المصري عن جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية، دون وجه حق، واستكمالاً لفعاليات، جمعة “الأرض هى العرض”.

محافظة القاهرة

علق عدد من الشباب بعض اللافتات علي كوبرى أحمد عرابي بالمهندسين وكوبرى جامعة الدول بشارع شهاب، حملت عبارة: “عواد باع أرضه”، إشارة إلى تنازل السيسي عن “تيران وصنافير” للسعودية.

وشهد محيط نقابة الصحفيين تواجدًا أمنيًا مكثفًا منذ صباح اليوم الجمعة، حيث تمركزت 4 مدرعات لفض الشغب بالإضافة إلى 3 سيارات ناقلة للجنود وتشكيلات من ضباط وجنود الأمن المركزى، كما شهد محيط مول طلعت حرب التجارى تمركز لمدرعات فض الشغب، وذلك تحسبًا لتنظيم أى تظاهرات أو وقوع أى أعمال شغب.

من جهة أخرى، أعلنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة عن ضبط شاب يدعى، “إسلام. ب.ع 26 سنة”، “مقيم بالقليوبية”؛ بدعوى تحريضه على التظاهر بوسط العاصمة، مشيرًة إلى أنه تم القبض على المتهم أثناء قيامه بتوزيع شعارات تحث على المواطنين على التظاهر بميدان طلعت حرب بوسط العاصمة.

محافظة الجيزة

نظم تحالف دعم الشرعية بمنطقة “كرداسة”، صباح اليوم الجمعة، مسيرًة من أمام مسجد قاسم،اعتراضًا على التنازل عن “تيران وصنافير” للسعودية.

وخرجت مسيرة لمعارضي حكم العسكر، صباح اليوم الجمعة من أرض اللواء، أكد فيها المتظاهرون استمرار التظاهرات حتي زوال النظام الحالي.

محافظة الفيوم

شنت قوات الأمن بمركز أبشواي بمحافظة الفيوم حملة اعتقالات “عشوائية” أسفرت عن اعتقال أربعة، أمس الخميس، وذلك عقب دعوات عمت المحافظة للمطالبة بالنزول والتظاهر يوم 25 أبريل اعتراضًا على التنازل عن جزيرتي “تيران وصنافير للسعودية.

محافظة بني سويف

خرج المتظاهرون بمدينة بني سويف، مساء أمس الخميس، تنديدًا ببيع جزيرتي تيران وصنافير، ومؤكدين مشاركتهم في ٢٥ أبريل .

محافظة المنوفية

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالمنوفية مسيرة حاشدة علي طريق الحامول – شبين الكوم، ضمن أسبوع “ارحل”، حيث ندد المشاركون خلالها بالتفريط فى أرض مصر وغلاء الأسعار وطالبوا بالحرية للمعتقلين والقصاص للشهداء والنزول يوم 25 أبريل لتحرير الوطن.

كما نظم التحالف الوطني بتلا سلسلة بشرية صباح اليوم، رفع المشاركون خلالها لافتات رافضة لبيع الجزيرتين وتدعو الجميع للمشاركة في فاعليات 25 أبريل.

وخرج ثوار أشمون فى سلسلة بشرية بالمنوفية، ندد المشاركون فيها بسوء الاحوال الاقتصادية والسياسية، ومنددين بالتنازل عن أراضي الوطن .

محافظة الشرقية

نظم ثوار مدينة العاشر من رمضان تظاهرات أمام مسجد المجاورة “45” عقب صلاة الجمعة، نددوا فيها ببيع أراضي مصر، وهتفوا ضد حكم العسكر، داعين جموع الشعب المصري للمشاركه في 25 أبريل ضد حكم العسكر.

ونظم تحالف دعم الشرعية بأنشاص الرمل بالشرقية سلسلة بشرية صباح اليوم الجمعة، على طريق أنشاص الرمل – الإسماعيلية الزراعي، رفع المشاركون فيها صور الدكتور محمد مرسي وشارات رابعة، كما طالبوا بالافراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء، والمشاركة في تظاهرات يوم 25 أبريل .

محافظة البحيرة

شنت قوات الأمن حملة مداهمات علي منازل معارضي حكم العسكر بمركز الدلنجات التابع لمحافظة البحيرة واعتقلت طالب ثانوي، وذلك عقب دعوات بالنزول يوم 25 أبريل للتظاهر ضد النظام الحالي الذي تنازل عن “تيران وصنافير” للسعودية.

كما انطلقت مسيرة مساء أمس الخميس، لثوار مركز حوش عيسي داعين الأهالي للمشاركة في موجة الغضب “ارحل”، حاملين لافتات كتبوا عليها :”عواد باع أرضك .. اغضب .. ارحل”.

كانت عدة قوى سياسية قد دعت، الجمعة الماضية، لتظاهرات تحت شعار “جمعة الأرض والعرض”؛ بعد قرار عبدالفتاح السيسي التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية، دون وجه حق.

وأكد السفير المصري، حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، السبت قبل الماضي، أنه تم عقد لجان لترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، وتم وضع جزيرتي صنافير وتيران ضمن الحدود السعودية؛ لوقوعهما في المياه الإقليمية للمملكة، بحسب بيان الحكومة.

تقع جزيرة “تيران”، في مدخل مضيق تيران، الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، وتبعد 6 كيلو مترات عن ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحتها 80 كيلو مترًا مربعًا، أما جزيرة “صنافير” فتقع بجوار جزيرة تيران من ناحية الشرق، وتبلغ مساحتها نحو 33 كيلو مترًا مربعًا.

تمثل الجزيرتان أهمية إستراتيجية؛ كونهما تتحكمان في حركة الملاحة في خليج العقبة، وكانتا خاضعتين للسيادة المصرية؛ وهما جزء من المنطقة (ج) المحددة في معاهدة السلام “كامب ديفيد” بين مصر و”إسرائيل”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية