شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام النظام يحرّض على قتل الإخوان ويطالب بسرعة إعدام مرسي

بالفيديو.. إعلام النظام يحرّض على قتل الإخوان ويطالب بسرعة إعدام مرسي
استغل اعلام النظام حادث حلوان لشن حملة تحريضية جديدة ضد جماعة الاخوان المسلمين، سواء بالدعوة لقتل اعضائها ، الى سرعة تنفيذ أحكام الاعدام الصادرة ضد بعضهم، ومرورا بوصفهم بأنهم أشد عداءً من "إسرائيل".

استغلَّ إعلام النظام حادث حلوان لشنِّ حملة تحريضية جديدة ضد جماعة الإخوان المسلمين، سواء بالدعوة لقتل أعضائها وأسرهم، إلى سرعة تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة ضد بعضهم، ومرورا بوصفهم بأنهم أشد عداءً من “إسرائيل”.

حاتم نعمان: افرم أولاد مرسي وبديع والكتاتني

ودعا حاتم نعمان، مقدم برنامج “عيون مصر”، المُذاع على قناة “العاصمة”، مساء أمس الأحد، عبدالفتاح السيسي إلى “فرم”، أولاد قادة الإخوان، وذكر من بينهم “محمد سعد الكتاتني، ومحمد مرسي”.

وقال “نعمان”، خلال البرنامج، أمس الأحد: “نطالب يا سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأنت زعيم الأمة كلها، واللي راضي راضي وكلنا وراك، بنطالب بمحاكمات عسكرية رادعة”.

وأضاف: “يعني إيه الإرهابيين ومرسي بيتحاكموا بقالهم 4 سنوات، رجال الشرطة والجيش ضحوا كتير يا ريس”.

وتابع: “يا ريس افرم، كل أم وأرملة ويتيم يناديك، يا ريس أبناءنا ماتوا وولاد الإرهابيين عايشين، ولاد مرسي وبديع والكتاتني عايشين، وأولاد الشرفاء ماتوا”.

عمرو أديب: المعلومات خرجت من القسم عن طريق الإخوان

وشن  عمرو أديب هجومًا حادا على الإخوان الموجودين في مؤسسات الدولة، لافتا إلى أن الإخوان موجودون في كل مكان في البلد، وبيفرحوا لحزننا وبيعشقوا للدم.

وأضاف “أديب”، خلال تقديمه برنامج “القاهرة اليوم”، المذاع على فضائية “اليوم”، مساء أمس الأحد “أن العملية الإرهابية في حلوان اللي سلمهم ممكن يكون موظف إخواني خاين في القسم ولازم الشرطة تدور على دول؛ لأنه ممكن يكون أعطى الإرهابيين معلومات كتيرة إحنا منعرفهاش”، مطالبا بتسليح رجال الشرطة بأسلحة أقوى من المسدسات الشخصية حتى تكون قادرة على مواجهة الأسلحة الآلية”.

لميس الحديدي: المصريون منشغلون في صراعات واهية

وقالت لميس الحديدي: إن المصريين منشغلون في صراعات واهية، ويتركون الآخرين “الأبطال”، من أبناء الوطن الذين يدفعون الثمن بعمرهم من أجل أن يحيا هذا البلد.

وأضافت الحديدي -خلال برنامجها “هنا العاصمة” على قناة “سي بي سي”، تعليقا على حادث حلوان-  أن هناك شبابا يضحون بأنفسهم وعائلاتهم من أجل الوطن، وينضمون لقائمة طويلة من الشهداء.

وتساءلت: “هل نسينا عدونا الرئيسي وأصبحنا نتربص ببعضنا البعض؟ هل فقدنا الإدراك بما يحدث حولنا؟ هل نسينا أننا في معركة حقيقية مع الإرهاب؟ فلو نسينا فهذه الدماء تذكرنا”.
 

 أحمد موسى: جيبوا الإخوان جثث

واتهم أحمد موسى -في برنامجه “على مسؤوليتي”، عبر فضائية “صدى البلد”- جماعة الإخوان بتنفيذ الحادث، دون الانتظار لمعرفة نتائج التحقيقات، وكرر الدعوة لقتل الدكتور محمد مرسي، وقياديي الإخوان: خيرت الشاطر، ومحمد بديع، ومحمد البلتاجي.

وقال إن إطلاق النار كان كثيفا جدًّا، وإنه يجب التعامل مع “الجماعة الإرهابية” بنفس الطريقة، متابعا: “هما بيقتلوا الشرطة، ولازم نرد عليهم بنفس الطريقة، ونجيبهم كلهم جثث”.

وأكد أن إعدام الرئيس محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان الموجودين في السجن، هو الحل لوقف العمليات الإرهابية، معلقا: “لو طارت رأس مرسي، وقيادات “الإرهابية”.. الموضوع كده انتهى”.

وأضاف: “طالما الناس دي موجودة في السجن بتاكل وبتشرب.. لسه الإرهاب مستمر، لكن هنخلص منه لما عناصر الجماعة تتأكد أن الجاسوس مرسي، في ذمة الله”.

 

طنطاوي: قد نوافق على الأحكام العرفية  

وقال مجدي طنطاوي -في برنامجه “كلام جرايد”-: “خونة الداخل أكثر بكثير من الخونة في الخارج”، مضيفا أنه “آن الأوان لعمل دراسة مستفيضة عن كيفية الخروج من الوضع الراهن”.

وأضاف: “يجب أن نواجه أنفسنا بأمانة، وربما بعد الدراسة نقول إن العصا الأمنية القوية هي الحل، وهي التي ستضبط الشارع، وربما نقول إن الحل الدبلوماسي والسياسي هو الحل”.

وتابع: “ربما سيكون الحل في الأحكام العرفية، وسنؤيد كل ذلك، إذا كانت بدراسة مستفيضة، حتى لا نذهب كلنا في ستين داهية”.

 

 
إبراهيم عيسى: لقمة سائغة للإرهاب
قال الإعلامي إبراهيم عيسى: إن صراعات المجتمع ستجعلنا “لقمة سائغة” للإخوان، مشيرًا إلى أن جميع الصراعات ثانوية ومحدودة وأن كبرت.
وأضاف “عيسى”، ببرنامج “مع إبراهيم عيسى”، عبر فضائية “القاهرة والناس”، مساء أمس الأحد: “لدينا صراع وجود واختلاف حقيقي بيننا وبين الإرهاب.. لاختلافات بين المواطن وأخوه أو صحفي أو طبيب أو رئيس أو حكومة اختلاف فى إطار سياسي ممكن أنت صح أو هما، لكن لا اختلاف على الوطن وهو الغاية، ولكن الاختلاف في الوسيلة”.
واستطرد قائلًا: “اختلافنا مع التيار الإرهابي جذري، عايز ينهى بلد ويجعلها جزءا من خلافته، ومش مهتم بحاجه اسمها وطن ويقتل برحته فى سعي لادعاء مجد الإسلام، وتساءل: “لو مصحيناش دم الشهداء.. هيصحينا ايه؟!، ولو مفهمناش يبقى بنتحر”.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023