شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تشتعل.. 5 حرائق التهمت شوارع القاهرة والجيزة خلال 24 ساعة

مصر تشتعل.. 5 حرائق التهمت شوارع القاهرة والجيزة خلال 24 ساعة
شهدت محافظتا القاهرة والجيزة 5 حرائق ما بين الهائلة والمحدودة خلال 24 ساعة، كان أبرزها حريق ميدان العتبة وسط القاهرة، والذي انتقل إلى الشوارع المجاورة، ونرصد لكم تفاصيل هذه الحرائق

شهدت محافظتا القاهرة والجيزة 5 حرائق ما بين الهائلة والمحدودة، خلال 24 ساعة، كان أبرزها حريق ميدان العتبة وسط القاهرة، والذي انتقل إلى الشوارع المجاورة، ونرصد لكم تفاصيل هذه الحرائق.

حريق هائل بالعتبة

نشب حريق هائل في الساعات الأولى من صباح الاثنين، في سوق الباعة الجائلين بمنطقة العتبة بوسط القاهرة، الأمر الذي اسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

ودفعت قوات الحماية المدينة بنحو 15 سيارات إطفاء مزودة بالسلالم الهيدروليكية المتطورة لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداد ألسنة اللهب إلى العقارات المجاورة.

ونشب الحريق في بادئ الأمر في بعض المتعلقات بسوق الباعة الجائلين، إلا أنه سرعان ما امتد إلى باقي السوق وتصاعدت ألسنة اللهب إلى أحد العقارات، وشب الحريق في فندق الرويعي المكون من 6 طوابق، وقامت الحماية المدنية بإخلاء الفندق دون وقوع أي إصابات.

وبعد محاولات سيارات المطافئ لإخماد حريق العتبة الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، إلا أن الحريق اشتعل من جديد، وأخذ الأهالي يصرخون في رجال المطافئ، يستغيثون بهم لإخماده.

حريق بمنطقة الطوابق بفيصل

اندلع حريق بمنطقة الطوابق بفيصل، بكمية من المخلفات، ودفعت وحدة الإطفاء بالجيزة، بـ4 سيارات إطفاء إلى مكان الحادث، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

وتبين بالفحص الأولي، نشوب الحريق بكمية من المخلفات، وتحرر المحضر اللازم، وأخطر رجال المعمل الجنائي للمعاينة.

حريق بشارع الجيش نتج عن نيران العتبة

وكشفت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن حريق العتبة امتد إلى عمارتين مجاورتين بشارع الجيش واستمرت عملية إطفائهم نحو 6 ساعات.

حريق محدود بمطعم في الدقي

وتمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة، الاثنين، من السيطرة على حريق شبَّ بأحد المطاعم بمنطقة الدقي.

وتم الدفع بسيارات الإطفاء بقيادة العميد هاني سعيد، مدير وحدة الإطفاء، وتم السيطرة على الحريق، ومنع امتداده إلى المحلات المجاورة.

وتبين بالفحص، نشوب الحريق بمدخنة المطعم، لكن سرعة تدخل رجال الحماية المدنية حال دون امتداد الحريق لباقي أجزاء المطعم.

حريق قصر العيني

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق محدود بالطابق الثالث بالمبنى القديم بقصر العينى، وذلك بعد انتقال سيارتي إطفاء، ولم ينتج عن الحريق وقوع أى إصابات. تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا من غرفة النجدة باشتعال النيران في قصر العيني، وعلى الفور أمر اللواء جمال حلاوة مساعد الوزير ومدير الإدارة، وبصحبتهم سيارات إطفاء، لمحاولة السيطرة على الحريق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023