شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء لـ”رصد”: ظهور أحمد موسى رسالة كيدية من النظام

نشطاء لـ”رصد”: ظهور أحمد موسى رسالة كيدية من النظام
ظهر الإعلامي أحمد موسى، في حلقة جديدة من برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أمس الاحد رغم صدور حكم من مجلس الدولة، الدائرة الثانية مفوضين، بإلزام الهيئة العامة للاستثمار بوقف بث برنامجه.

ظهر الإعلامي أحمد موسى، في حلقة جديدة من برنامجه “على مسؤوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أمس الاحد رغم صدور حكم من مجلس الدولة، الدائرة الثانية مفوضين، بإلزام الهيئة العامة للاستثمار بوقف بث برنامجه.

ظهور مخالف لحكم مجلس الدولة

 يأتي ظهور “موسى”، مخالفة للحكم الذى أوصى أيضا بوقف أي برنامج آخر يظهر فيه خلال فترة الوقف.

وقال التقرير القضائي، الذي أعده المستشار هشام أبو جبل، إن برنامج أحمد موسى صار منبرًا لنشر الألفاظ النابية والسباب دون انتقاء الألفاظ واستخدام العبارات الملائمة، بجانب التعرض للحياة الشخصية للأفراد، وتوجيه السباب علانية إليهم دون وازع.

وأوصت الهيئة بعدم ظهور مرتضى منصور عليها، سواء بالاستضافة أو بمداخلة تليفونية، على أن يكون ذلك إلزاميًا، وللمدة المناسبة لجسامة المخالفات الثابتة في حقه.

طاق العوضي: غير متفائل

وأكد المحامي طارق العوضي أنه غير متفائل بالرغم من صدور تقرير هيئة مفوضي الدولة بوقف برنامج “على مسؤوليتي”، الذي يقدمه أحمد موسى، وعدم ظهور مرتضى منصور مرة أخرى.

وقال العوضي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “رغم صدور تقرير هئية مفوضي الدولة لصالحي.. إلا أنني شخصيا غير متفائل.. ومش عارف سبب عدم تفاؤلي إيه”.

وكان المحامي طارق العوضي أقام الدعوى رقم 81198 لسنة 68 ق، مطالبًا بوقف البرنامج، ومنع مرتضى منصور من الظهور إعلاميًا، بعد عرض البرنامج في حضور مرتضى منصور ضيفًا، رقم التليفون الخاص بالمدعي وصورته الشخصية على الهواء مباشرة، بجانب ما اعتبره سبا وقذفا.

وكشف مصدر مسؤول بالهيئة العامة للاستثمار أن برنامج “على مسؤوليتي”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة “صدى البلد” مستمر بشكل طبيعي على شاشة القناة.

وأضاف المصدر أن ما صدر اليوم عن هيئة مفوضي الدولة بوقف البرنامج هو مجرد تقرير وليس حكما نهائيا، مؤكدًا أنه في حال صدور حكم قضائي بوقف البرنامج، سيعقد مجلس إدارة الهيئة اجتماعًا وينفذ الحكم بشكل فوري، مشيرا إلى أنه لم يصل للهيئة أي حكم بشأن وقف البرنامج حتى الآن.

أحمد رامي: ليست المرة الأولى 

ومن جانبه قال أحمد رامي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين عن ظهور أحمد موسى أمس، إن هذا تأكيد لغياب دولة القانون وليست هذه المرة الأولى مع هذا الشخص تحديدا فقد سبق له السفر مع السيسي إلى ألمانيا في وفد مصاحب له.

وأضاف رامي في تصريح خاص لـ”رصد” أنه لعل من الكلمات القليلة التي صدق فيها السيسي أنه قال إننا نعيش في #أشباه دولة، لكن ما لم يقله أن هذا نتيجة فعله.

وأكد رامي أن هذا هو التطور الطبيعى لنظام بدأ عهده بالانقضاض على إرادة الجماهير عبر 5 استحقاقات انتخابية.

 الكيدية

ومن جانبه قال المحامي والناشط الحقوقي هيثم أبوخليل، إن ظهور أحمد موسى  بعد صدور الحكم، نوع من أنواع الكيدية.. ومحاولة بث الإحباط واليأس.. إن رجالنا لهم قانونهم وفي حمايتنا وأنتم يطبق عليكم القانون فقط.

وأضاف أبو خليل في تصريح خاص لـ”رصد” أن العسكر يغير أمثال أحمد موسى مثل ورق مناديل الكلينكس، يستخدمه لكي يمسح به قاذوراته، ثم يلقي به بعدما يتسخ ويصبح عبئا عليه في صندوق الزبالة.

محمد ناصر
وطالب محمد ناصر بمحاكمة أحمد موسى على جرائمه بنشر 
أخبار كاذبة وتضليل الشعب وليس لألفاظه النابية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023