شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لهذه الأسباب.. تخلصي من جميع أدوات التجميل في منزلك

لهذه الأسباب.. تخلصي من جميع أدوات التجميل في منزلك
يتجاهل الكثير من النساء تاريخ صلاحية أدوات ومستحضرات التجميل الخاصة بهم، ويظلون يستخدمونها لفترات كبيرة قد تصل لسنوات

يتجاهل الكثير من النساء تاريخ صلاحية أدوات ومستحضرات التجميل الخاصة بهم، ويظلون يستخدمونها لفترات كبيرة قد تصل لسنوات، وأشار باحثون في هذا الصدد إلى أن استخدام أدوات تجميل، مثل كريمات أساس الوجه التي انتهى مفعولها قد تسبب في نقل البكتيريا إلى البشرة.

وتؤثر أدوات التجميل سلبا على البشرة على عكس الغاية من استخدامها، في حالة استخدامها لفترة طويلة، فقد تؤدي إلى توسع مواضع البثور واحمرار للجلد والحكة وزيادة حب الشباب، وقد يزيد الأمر إلى مرض جلدي.

وينصح أطباء الأمراض الجلدية بتغيير أدوات المكياج الخاصة بكِ بعد العلاج من أي التهاب جلدي، حيث تستخدم كثير من النساء أقلام العيون في المواضع الملتهبة، والذي بدوره يساعد على انتقال البكتيريا إلى البشرة مرة أخرى عند إعادة استخدامها.

يشار إلى أن الفطريات والبكتيريا تتكاثر في المواقع الدافئة والرطبة، ولمنع تكاثر الفطريات في مستحضرات التجميل يجب الاحتفاظ بها في مكان بارد مظلم جاف، واستعيني بفرشاة أسنان في تنظيم أدوات التجميل، وتخلصي من جميعها في حالة اكتشاف احمرار أو التهاب بالبشرة.

كما يشدد خبراء على استخدام الفرشاة أو الاسفنجة في وضع المستحضرات المختلفة على الوجه، وعدم إعارة الأدوات الخاصة لغيرك، والتخلص منها إذا اضطررت لذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023