شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في يومها العالمي.. تعرف إلى أفضل 10 مناطق سياحية بإقريقيا

في يومها العالمي.. تعرف إلى أفضل 10 مناطق سياحية بإقريقيا
يحتفل العالم اليوم بـ" يوم إفريقيا " ( 54 دولة) وهو احتفال سنوي بدأ في 25 مايو 1963 لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية ، في هذا اليوم، وقع قادة 30 دولة أفريقية من 32 دولة مستقلة ميثاق التأسيسي في القاهرة.

يحتفل العالم اليوم بـ”يوم إفريقيا” (54 دولة) وهو احتفال سنوي بدأ في 25 مايو 1963 لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية، في هذا اليوم، وقع قادة 30 دولة أفريقية من 32 دولة مستقلة ميثاق التأسيسي في القاهرة.

 تحتل قارة إفريقيا مساحة واسعة من اليابسة، ومساحة واسعة من التركيبة السكانية، ومساحة أوسع من الفقر والبؤس والشقاء، إذ إنها القارة الأكثر فقرًا بسبب معاناتها الطويلة مع الاحتلال واستنزاف ثرواتها.

ولكن هذا البؤس لم يحرمها من جمالها؛ حيث تحتوى القارة الإفريقية ضمن تركيبتها الساحرة هذه على نسبة كبيرة ومساحات شاسعة من الطبيعة الخلابة؛ حيث تعد مقصد السائحين من جميع دول العالم للاستمتاع بتلك المناطق الساحرة.

وتضم بين جوانبها مجموعة من أبرز الأماكن المتميزة والساحرة، والتي تعد وجهة ترفيهية وسياحية واستكشافية لكثيرين من الأشخاص.

أفضل 10 مناطق سياحية في إفريقيا 

1- كينيا: محمية ماساي مارا 

تقع هذه المحمية فى جنوب كينيا، وتعد من أفضل الأماكن وأجملها في إفريقيا؛ حيث رحلات السفاري ومشاهدة الحياة البرية في أجمل صورها، وتحتوى المحمية على كثير من المناظر الطبيعية ومجموعة متميزة من الحيوانات.

محمية ماساى مارا

 

2- زيمبابوي: شلالات فيكتوريا 

تقع في جنوب القارة الإفريقية ما بين زامبيا وزيمبابوي، ويذهب إليها السياح من جميع أنحاء العالم كل عام للاستمتاع بالمنظر الرائع للشلالات، ويزورها خاصة محبّو رياضة القفز بالحبل المطاطي ورياضة الزوارق الصغيرة.

 

شلالات فيكتوريا

 

3- مصر: أهرامات الجيزة 

تقع في محافظ الجيزة، والأهرامات تعد أهم وأشهر المقابر في العالم؛ إذ بنيت كمقابر تضم جثث ومومياوات عدد من ملوك مصر القديمة، وهم خوفو وخفرع ومنقرع.

 

اهرامات الجيزة

4- مالي: دجيني

واحدة من كبرى مدن جنوب الصحراء الإفريقية، نشأت في أجواء التعاليم الإسلامية، وتضم المدينة مسجدًا كبيرًا فى ساحة السوق، مبنيٌّ من القرميد المصنوع من الطين، وقد صُنِّف هذا المسجد كأكبر منشأة بنيت من الطين.

دجينى

5- جنوب إفريقيا: كيب تاون

تُعدّ هذه المدينة واحدة من أجمل مناطق العالم، وعلى هذه الخلفية تنجذب إليها أعداد كبيرة من السائحين على مدار العام، وبها جبل table mountain الذي يعد الموطن الأصلي لكثير من السلالات الحيوانية، إلى جانب احتوائها على حدائق كريستين بوش الطبيعية.

كيب تاون

 

6- جنوب إفريقيا: مدينة الشمس

تقع هذه المدينة في الجزء الشمالي الغربي من جنوب إفريقيا، وبها كثير من الأماكن التي تجذب السياح، مثل وادي الأمواج، ومركز مدينة الشمس للتسلية والترفيه وحسن الضيافة، ومركز ألعاب بيلانسبيرج.

مدينة الشمس

7- موريشيوس: جراند باي

تمتلك جراند باي 3 مواقع سياحية مهمة تحمل مميزات وعلامات خاصة تجذب السياح إليها بكثرة، ومنها حديقة جورجز الوطنية، وحديقة نباتات سير رامجولام، ومتحف بلو بِني.

غراند باى

 

8- موزمبيق: جزيرة مدجامب

هي إحدى الأماكن المدهشة حول العالم، وتعدّ وجهة كثيرين من حديثي الأزواج لقضاء شهر العسل في جو من النقاء والصفاء والهدوء، إلى جانب الاستمتاع بالمرجان الأحمر والرياضات المائية التي تنعشك وتجدد حيويتك خلال الرحلة.

 

جزيرة مدجامب

 

9- مدغشقر: الحديقة الوطنية

الحديقة الوطنية هي أكبر حديقة في مدغشقر؛ حيث الغابات المطيرة التي تتصل بالبحر، وعديد من الحيوانات التي تعيش في هذه الغابات وبحيراتها، ومنها الحوت والمرجان، ويوجد بها أيضًا الحيوانات العاشبة وآكلات اللحوم.

الحديقة الوطنية

 

10-     بتسوانا: حوض كالاهاري

عبارة عن مساحة من الصحراء تغطي حوالي 80% من مساحة الدولة، وتنتشر فيها الأعشاب والنباتات التي تعتمد على الأمطار الموسمية، ويحتوي حوض كالاهاري على منطقة ماكاديجادي التي تعتبر أكبر مستودع للملح في العالم، وعلى الرغم من التعب الذي يلقاه المتجه إلى تلك المناطق إلا أنها تكشف له عن كثير من الأمور الغامضة في الحضارة الإنسانية.

 

حوض كالاهارى

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023