شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثانوية 2016.. غش جماعي.. صور سيلفي.. تسريب الإجابات النموذجية

ثانوية 2016.. غش جماعي.. صور سيلفي.. تسريب الإجابات النموذجية
تشهد لجان الثانوية العامة هذا العام حالة من الهرج، وصلت للغش الجماعي داخل بعض اللجان والتقاط صور السيلفي وتسريبات اسئلة الامتحان، ونقل الإجابات عن طريق المحمول

تشهد لجان الثانوية العامة هذا العام حالة من الهرج، وصلت للغش الجماعي داخل بعض اللجان والتقاط صور السيلفي وتسريبات أسئلة الامتحان، ونقل الإجابات عن طريق المحمول، وانتشرت في الآونة الأخيرة عدد من صفحات “الفيس بوك” الخاصة بتسريب امتحانات الثانوية والغش الإلكتروني، ولعل أبرزها صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”.

أرسل رئيس مقر لجنة مدرسة الجهاد بالبدارى بأسيوط والتى يجرى بها امتحانات الثانوية العامة اعتذارًا رسميًا اليوم لوزير التربية والتعليم ورئيس الإدارة العامة للامتحانات عن مشاركته فى امتحانات الثانوية العامة؛ وذلك لعدم قدرته على السيطرة على اللجنة التى يتولى رئاستها.

وكتبت صفحة “شاومينج” المتخصصة في تسريب الامتحانات اليوم”: «الله على عربيات وزير التربية والتسريب اللي في المطبعة السرية جدا في رمسيس يا جدعان والرقم بتاعها (ب2|5126).. اوعوا حد فيكم يقول إن الناس خارجين من المطبعة.. أهو الموضوع سري جدًا»،

 

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية في وقت سابق، أن أجهزة الأمن تمكنت من تحديد القائمين على إدارة احدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادي.

وقالت الوزارة إنه بتتبع الصفحة المشار إليها ورصد رقمها التعريفي تم تحديد القائمين عليها وهما:

1. أحمد . أ . ح – مواليد 1996- طالب بالفرقة الأولى بمعهد نظم معلومات – ومقيم بالوراق الجيزة.

2. عبدالله . ش . ا – مواليد 1996 – طالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة وإدارة الأعمال – ومقيم بدائرة مركز شرطة سنورس بالفيوم.

وبالرغم من إعلان “الداخلية” القبض على القائمين على تسريب الامتحانات، إلا أن الصفحة أعلنت  أمس الاثنين عن موعد تسريب امتحان اللغة الإنجليزية، وقالت في منشور لها: “‏ساعة الصفر‬ الامتحان بالإجابة هينزل بالضبط الساعة 8:20 صباحًا قبل الامتحان به 40 دقيقة لأن لو إحنا نزلنا الامتحان دلوقتي الوزارة هتحط البديل”

وبالفعل بدأ نزول  الاسئلة المزمع تسريبها لامتحان اللغة الانجليزية الخاص بالثانوية العامة، في منشورات متتالية مع بداية الوقت المحدد سابقا.

وتسبب تسريب الامتحان في غضب أولياء الأمور وطلبة الثانوية العامة، ووصف الأهالي وزير التربية والتعليم بالفاشل لعدم قدرته علي حماية الامتحان من التسريب.

وتسببت غياب الرقابة داخل بعض اللجان في ظهور بعض المشاهد الغريبة، حيث تداول عدد من الطلاب صور سيلفي داخل لجان الثانوية العامة، لمادة اللغة العربية، مؤكدين أنه لا توجد أي رقابة داخل اللجنة، وتًظهر الصور غش جماعي في الخلفية دون أدنى اهتمام من مسئولي اللجان عما يحدث.

 

وتباينت ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد لصفحات تسريب الامتحان، وغير مؤيد لها معتبرًا إياها إهدارًا لمجهود الطلبة المتفوقين، وتشجيع على الجريمة الإلكترونية.

يذكر أن نيابة جنوب القاهرة الكلية أمرت  حبس 12 مسؤولاً بوزارة التربية والتعليم 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى الواقعة، أخلت سبيل 5 منهم اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023