شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تغيير نظام قبول الثانوية.. مغردون: السيسي حجز كليات القمة للكبار

بعد تغيير نظام قبول الثانوية.. مغردون: السيسي حجز كليات القمة للكبار
دشن البرلماني السابق، محمد العمدة، هاشتاج حمل اسم " الزمام فلت من السيسي " على موقع التدوين المُصغر "تويتر" وقال "العمدة" عبر حسابه أنه: "لم يعد السيسي قادر علي رفض أي طلب لأعوانه لدرجة تغيير نظام القبول في الثانوية لحجز كليا

دشن البرلماني السابق محمد العمدة، هاشتاج حمل اسم “الزمام فلت من السيسي”، على موقع التدوين المُصغر “تويتر”، وقال “العمدة” عبر حسابه أنه: “لم يعد السيسي قادر علي رفض أي طلب لأعوانه، لدرجة تغيير نظام القبول في الثانوية لحجز كليات القمة لأبناء الكبار الcc خربها”.

وتفاعل مع تغريدة العمدة عدد من رواد التواصل الإجتماعي، معربين عن استياءهم من إنهيار العملية التعليمية أمام تسريب الامتحانات، وحالة التخبط التي تعاني منها وزارة التربية والتعليم، فيما سخط آخرون من حكم السيسي، واستنكر البعض من ضعف المعارضة لنظام السيسي.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تتعرض لأزمة كبيرة منذ تولي عبدالفتاح السيسي، لاسيما وأن العملية التعليمية تشهد أزمة “تسريب امتحانات” الثانوية العامة للعام الحالي.

وكانت صفحة شاومينج صفحة بيغشش ثانوية عامة، قد قامت بتسريب امتحان مادتي اللغة الإنجليزية واللغة العربية، للثانوية العامة، ودخلت في تحدي مع وزارة التربية والتعليم.

كما قرر مجلس الوزراء تعديل نظام القبول بالجامعات، وتغيير أسلوب الامتحانات بالتنسيق مع لجان متخصصة.

وطالبت رئاسة مجلس الوزراء، وزارة التعليم بتصحيح عينة عشوائية من مادة اللغة العربية، على أن تكون نسبة هذه العينة 5% من إجمالي كراسات الإجابة، وفور الانتهاء من عمليات التصحيح، يتم إجراء مقارنة هذه العينة مع الأعوام الماضية للكشف عن وجود تغيير أو خلل في أنظمة الامتحانات مقارنة بالأعوام السابقة.

ومن أبرز تعليقات مرتادو مواقع التواصل الإجتماعي:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023